تراجع الذهب مع انحسار الطلب الاستثماري والأنظار على تخفيضات الإنفاق الأمريكية

تراجع الذهب مع انحسار الطلب الاستثماري والأنظار على تخفيضات الإنفاق الأمريكية

اسعار الذهب اليوم – تراجعت أسعار الذهب يوم الاثنين حيث انحسر الطلب على الصناديق المدعومة بالذهب المتداولة بالبورصة ويستمر المستثمرون في استيعاب تأثير تخفيضات إنفاق الحكومة الأمريكية واسعة النطاق على أسعار المعدن.

وكانت التداولات هادئة حيث غياب مؤشرات اقتصادية أمريكية واستقرار سوق الأسهم الأمريكي دون تغيير يوم الاثنين لم يوفر حافزاً جديداً للذهب.

ويعزف بعض المستثمرين عن المشاركة، فلازال الرئيس باراك أوباما والجمهوريين بالكونجرس بعيدين عن اتفاق لتجنب تخفيضات الإنفاق التلقائية. قد أمر البيت الأبيض ببدء سريان تخفيضات الإنفاق الحكومي مساء الجمعة.

وبينما يُنظر أيضا للذهب، الملاذ الأمن التقليدي في أوقات عدم اليقين الاقتصادي، كأداة تحوط من التضخم، إلا أن تخفيضات الإنفاق الأمريكية هدأت أغلب المخاوف من التضخم.

وما أثر أيضا على معنويات المستثمرين، أظهرت بيانات أن ممتلكات أكبر صندوق مدعوم بالذهب متداول في البورصة “اس بي دي ار جولد ترست” تاسع يوم على التوالي من التراجع يوم الجمعة.

انخفض الذهب للتعاملات الفورية بنسبة 0,2% إلى 1,571 دولار للاوقية في الساعة 17:16 بتوقيت جرينتش.

وانخفضت العقود الاجلة الأمريكية للذهب تسليم أبريل 1,10 دولار إلى 1,571 دولار للاوقية، مع حجم تداول على وشك الإنهاء دون بحدة متوسطه في 250 يوماً.

شهد صندوق “اس بي دي ار جولد ترست” تدفقاً خارجياً قدره 0,6 طناً يوم الجمعة، مواصلاً سلسلة خسائر بعد إعلان أكبر تراجع شهري على الإطلاق في فبراير.

إضافة تعليق