تراجع اسعار الذهب فى دبى خمس دراهم للجرام

سجلت أسعار الذهب، أول من أمس، انخفاضاً راوحت قيمته بين 3.75 وخمسة دراهم للغرام، مقارنة بأسعارها نهاية الأسبوع الماضي، بحسب الأسعار المعلنة في أسواق دبي والشارقة، وذلك بعد ارتفاعات متباينة سجلها المعدن الأصفر خلال الأسابيع الأربعة الماضية.

وأكد مسؤولو منافذ بيع للمشغولات الذهبية أن مبيعات المشغولات والسبائك الذهبية شهدت تحسناً ملموساً.

وبلغ سعر غرام الذهب من عيار 24 قيراطاً 151.5 درهماً، بانخفاض قدره خمسة دراهم عن نهاية الأسبوع السابق، فيما سجل الغرام من عيار 22 قيراطاً 143.5 درهماً بتراجع بلغت قيمته 4.5 دراهم.

ووصل سعر الغرام من عيار 21 قيراطاً إلى 137 درهماً بانخفاض قيمته خمسة دراهم، وبلغ سعر الغرام من عيار 18 قيراطاً 119 درهماً بتراجع قدره 3.75 دراهم.

بدوره، قال مدير محل «مجوهرات بغداد»، رواد ضياء السعودي، إن «تراجع أسعار الذهب بمعدلات بلغت خمسة دراهم للغرام، أسهم في جذب عدد من المتعاملين للأسواق، ما انعكس على تحسن مبيعات المشغولات والسبائك والعملات الذهبية على حد سواء»، لافتاً إلى أن انشغال معظم المتعاملين بعطلة العام الدراسي أسهم في عدم حدوث النمو المطلوب في المبيعات.

من جهته، وصف مسؤول المبيعات في محل «مجوهرات امبريال»، اشوين شوني، الانخفاض السعري للذهب بالكبير، ما حفز متعاملين من جنسيات آسيوية على شراء السبائك والعملات الذهبية للإدخار أو الاستثمار، للاستفادة من فارق السعر عند إعادة البيع في بلدانهم الأم، متوقعاً أن ترتفع وتيرة الإقبال، في حال استمر سعر الذهب ضمن معدلاته الحالية عند نهاية موسم الدراسة.

إلى ذلك، أشار مدير محل «فافور لتجارة الذهب والمجوهرات»، جنيش راجبوار، إلى أن الأسواق شهدت نشاطاً في الإقبال على المبيعات أخيراً، تأثراً بانخفاضات الذهب، التي وصلت قيمتها إلى خمسة دراهم، وهي قيمة لم يسجلها الذهب ضمن معدلات تراجعه خلال الشهرين الماضيين.

وأفاد أن «المشغولات استحوذت على النسب الكبرى من تحسن المبيعات، تليها العملات بأحجامها المختلفة، ثم السبائك»، متوقعاً أن ترتفع نسب المبيعات بشكل أكبر خلال الأيام القليلة المقبلة، خصوصاً في حال تحقيق الذهب معدلات تراجع جديدة، أو استقراره عند معدلات متقاربة للأسعار الحالية.

وأكد أن «التحسن لم يعوّض التجار بعد عن فترات بطء المبيعات خلال الأسابيع الماضية»، مشيراً إلى أنهم يعولون على تسجيل معدلات أكبر من النشاط قبيل موسم العطلات الصيفية

المصدر: البيان

إضافة تعليق