بيت التمويل الكويتي التركي يطلق ماكينة لصرف الذهب بعد ماكينة قصر الامارات

وسط تراجع اسعار الذهب عالميا بعد اعلان بيانات الوظائف الامريكية غير الزراعية لشهر مارس2011 أعلى من المتوقع وهو ما عزز سعر الدولار فى البورصات العالمية وسط توقعات بأن السلطات الامريكية قد تتحرك باتجاه تشديد السياسة النقدية.

وتراجع سعر الذهب في السوق الفورية الى أدنى مستوى خلال الجلسة عند 1427.81 دولار للاوقية وسجل 1429.69 دولار مقارنة مع 1436.48 دولار للاوقية في أواخر تعاملات نيويورك يوم الخميس من شهر مارس.

هذا وفى خطوة مسبوقه أعلن بيت التمويل الكويتي التركي “بيتك- تركيا ” عن إطلاق منتج جديد ومبتكر يمكن عملائه من سحب المسكوكات الذهبية من أجهزة الصرف الآلي مباشرة الى جانب عمليات السحب النقدي، وفق محددات دقيقة وحدود معينة للصرف، ويعتبر “بيتك- تركيا ” أول بنك في العالم يطور هذا المنتج الاستثماري الذي يعتمد على عوائد الذهب والمشاركة في الربح والخسارة بعد ماكينة صرف الذهب التى دشنت فى قصر الامارت فى ابوظبى العام الماضى .

بيت التمويل الكويتي التركي يطلق ماكينة لصرف الذهب بعد ماكينة قصر الامارات

بيت التمويل الكويتي التركي يطلق ماكينة لصرف الذهب بعد ماكينة قصر الامارات


وقال الرئيس التنفيذي لبيتك- تركيا أن البنك وفي سابقة على مستوى عالمى، سيمنح عملائه الفرصة لسحب غرام أو غرام ونصف الغرام من وحدات الذهب من ماكينات الصرف الآلي، مشيرا الى أنه تم تجهيز مسكوكات خاصة لبيتك تركيا من خلال السلطات المعنية في اسطنبول التي رحبت بهذه المبادرة وأيدتها، مؤكدا أن إجراءات أمنية ستتبع هذه الخدمة التي ستطبق رسميا خلال الشهر الجاري،حيث يمكن للعملاء إجراء عمليات شراء الذهب عن طريق البطاقات البلاستيكية ونقدا .

أنه سيتم تطبيق الخدمة في المرحلة الأولى على عدد من أفرع “بيتك” تركيا ” البالغة حاليا 150 فرعا ،على أن تعمم لاحقا وبالتدريج على كافة أفرع البنك المنتشرة جغرافيا في المناطق الحيوية، في الوقت الذي يخطط فيه البنك لزيادة عدد فروعه الى 500 فرعا حتى العام 2018، وبالتالي تطبيقها على نطاق أوسع وقاعدة أكبر من العملاء التواقين الى الاستفادة من هذه الخدمة.

و من ضمن الإستراتيجية المعدة لهذه الخدمة الفريدة ، أن يتم تعميمها في مراحل لاحقة في مختلف الأسواق ، انطلاقا من تقبل العملاء لها في الوقت الذي نتوقع أن تحظى بقبول واسع بما تقدمه من قيم وأفكار مضافة الى ثقافة الاستثمار بين أوساط العملاء. من جانبه أكد نائب الرئيس التنفيذي للتجزئة عرفان يلمظ أن هذه المبادرة تقدم العديد من القيم المضافة للعملاء والاقتصاد في السوق التركي والأسواق التي ستتوسع باتجاهها لاحقا،حيث يشجع البنك العملاء على التداول والاستثمار في الذهب بالنسبة لأولئك الذين يوقنون بأن الذهب أداة استثمارية عالية الجدوى ، بدلا من تخزينه في البيوت،بما لايفيد الاقتصاد حيث يقدر حجم الذهب في البيوت التركية حاليا بنحو 5 آلاف طن، بينما إيداعه في البنوك يزيد من أصول الاقتصاد.

إضافة تعليق