اليورو قريب من ادنى مستوى خلال ثلاثة اشهر

ر

اسعار الذهب اليوم – ما زال اليورو قريبا من ادنى مستوى خلال ثلاثة اشهر مقابل الدولار الامريكى حيث أن المستثمرون فشلوا في الحصول على أي راحة من التفاصيل الإضافية بشأن خطة الإنقاذ لقبرص.
وهو ما ادى الى تفاقم المخاوف من انهيار مؤسسات مالية كبرى فى دول منطقة اليورو والتى قد تكون مجبرة على فرض ضرائب على المودعين في البنك لتعويضات خطة الإنقاذ. حتى الآن، لم تكن هناك أية إشارات على تحرك أي بنك في منطقة اليورو ولكن المستثمرين يظلون قلقين من الإحتمالية.

وعد الحق الممنوح الذي سوف يبقي على المودعين الصغار في البنوك بعيدين عن الحاجة لتحمل الضرائب، أعطى اليورو فرصة للتحسن من خسائر يوم الإثنين. مع هذا ما يزال على البرلمان القبرصي أن يصوت على التغييرات المقترحة على شروط الإنقاذ و من دون موافقة المجلس، من المحتمل أن يكون هناك تخلف. من المفترض أن يتم التصويت في وقت لاحق من اليوم.

وتداول اليوم زوج اليورو/الدولار الأمريكي عند 1.2945$ في تمام الساعة 11:08 بتوقيت اليابان مبتعدا عن ادنى مستوى وصل لة يوم الاثنين عند 1.2882$. زوج اليورو/الجنيه الإسترليني تداول عند 85.75 سنت، قريباً من أدنى مستوى للزوج خلال 5 أسابيع، في حين أن زوج اليورو/الين اليابني تداول عند 123.47 ين، مبتعداً عن أدنى مستوى له ليوم الأمس عند 121.585 ين.

إضافة تعليق