الين يستأنف التراجع مع تلاشي المخاوف بشأن الذهب

الين يستأنف التراجع مع تلاشي المخاوف بشأن الذهب

اسعار الذهب – تراجع الين على نطاق واسع يوم الأربعاء ومن المرجح أن يتعرض لمزيد من الخسائر في الجلسات القادمة مع تجدد الضغوط عليه إثر استقرار أسعار الذهب بعد تراجع حاد في وقت سابق وهو ما ساعد الأصول عالية المخاطر على التعافي.

كانت العملة اليابانية عالية السيولة والتي يزيد الطلب عليها في أوقات عدم التيقن المالي قد ارتفعت في وقت سابق هذا الأسبوع بعد تراجع تاريخي بنحو تسعة بالمئة في أسعار الذهب اليوم الاثنين وبفعل مخاوف من تباطؤ الاقتصاد الصيني.

لكن الأسواق بدأت تستقر من جديد حيث ارتفع السعر الفوري للذهب واحدا بالمئة يوم الاربعاء إلى 1380.39 دولار للأوقية (الأونصة).

ودفع ذلك الين لاستئناف التراجع الذي أوقد شرارته برنامج تحفيز نقدي قوي من بنك اليابان المركزي في وقت سابق هذا الشهر. وقال المحللون إن الأسواق ستركز على اجتماع مجموعة العشرين الذي يبدأ غدا الخميس بحثا عن تعليقات بشأن بواعث قلق إزاء ضعف العملة اليابانية.

وارتفع الدولار 0.8 بالمئة إلى 98.25 ين لكنه مازال منخفضا نحو 1.6 بالمئة عن أعلى مستوى في أربع سنوات 99.95 ين الذي سجله الأسبوع الماضي. وأشار المتعاملون إلى عمليات شراء من جانب مستوردين يابانيين في وقت سابق يوم الاربعاء.

وزاد اليورو 0.8 بالمئة إلى 129.52 ين لكنه يظل بعيدا عن أعلى مستوى في ثلاث سنوات 131.10 ين الذي سجله الأسبوع الماضي.

واستقرت العملة الأوروبية دون تغير يذكر عند 1.3185 دولار بعد أن سجلت أعلى سعر في سبعة أسابيع عندما بلغت 1.3202 دولار يوم الثلاثاء مدفوعة جزئيا بانتعاشها مقابل الين

إضافة تعليق