الذهب يواصل ارتفاعة ليتعدى إلى 1413.70 دولار للأوقية

واصل الذهب الصعود أمس موسعاً مكاسبه إلى 1 في المئة مُسجلا أعلى مستوى له منذ الرابع من يناير/ كانون الثاني مع تراجع الدولار بعد بيانات أمريكية .
وصعد سعر الذهب للمعاملات الفورية إلى 70 .1413 دولار للأوقية (الأونصة) مقارنة مع 20 .1399 دولار في أواخر المعاملات في سوق نيويورك يوم الثلاثاء مع صعود اليورو الاوروبي مقابل الدولار بعد نشر بيانات المساكن القائمة في أمريكا التي أظهرت زيادة في المبيعات لكن مع هبوط في أسعار تلك المساكن .

الذهب يواصل ارتفاعة مدعوما باضطربات الشرق الاوسط

الذهب يواصل ارتفاعة مدعوما باضطربات الشرق الاوسط

كان الذهب قد ارتفع يوم الثلاثاء إلى 1410 دولارات مسجلاً أعلى مستوياته في سبعة أسابيع قبل أن يتراجع لأسباب منها نزول الأسهم التي دفعت بعض المستثمرين لبيعه لتغطية خسائرهم .
وقال رونالد ليونغ مدير شركة لي تشيونغ للوساطة في صفقات الذهب في هونج كونج “مازال هناك تصيد لصفقات الشراء بأسعار بخسة . أزمة الشرق الأوسط لن تحل بسهولة على المدى القصير . هناك دول كثيرة معنية” .
ولم يطرأ تغير يذكر على سعر العقود الآجلة للذهب الأمريكي تسليم إبريل/ نيسان وظل عند 7 .1400 دولار للأوقية . واستقرت الفضة بعد نزولها عن أعلى مستوى منذ 31 عاماً الذي بلغته يوم الثلاثاء . وسجلت الفضة في السوق الفورية اليوم 83 .32 دولار .
وانتعشت أسعار البلاتين والبلاديوم اثر اقبال على الشراء بعد نزولهما الحاد يوم الثلاثاء تأثرا بهبوط أسعار الأسهم والمعادن الأساسية .
وبلغ سعر البلاتين في التعاملات الفورية يوم الاربعاء 50 .1798 دولار للأوقية بينما سجل البلاديوم 22 .809 دولار .

إضافة تعليق