الذهب يمكن أن يغرق إلى 1000 $ أسرع مما تعتقدون

مشاكل الذهب واصلت الجمعة عندما ضرب الركود سعره خمسة أعوام ونصف العام مع محللين محذرا من أن المعدن النفيس قد يغرق أسرع بكثير مما كان متوقعا في الآونة الأخيرة وضرب علامة 1000 $ في غضون أسابيع قليلة.

وتأتي الأسعار تحت ضغط مؤخرا. ونزلت حوالي 5.4 في المئة في الأيام السبعة الماضية. يوم الجمعة، بلغ سعر الذهب الفوري أدنى مستوى 1077 $ للأوقية وجرى تداول أسفل حوالي $ 1،079.6 بحلول منتصف بعد الظهر.

محللين يرون المزيد من الألم للذهب ليأتي على المدى القصير.

“أعتقد أننا نرى المزيد من الاتجاه الهبوطي خاصة خلال الشهرين المقبلين قبل تكهنات في السوق لرفع سعر الفائدة سبتمبر في الولايات المتحدة، لذلك أعتقد أنك يمكن أن نرى أسعار بسهولة خلال الشهرين المقبلين يخالفون دون 1000 $ مستوى المستديرة” وقال ديفيد ويلسون، مدير البحوث والاستراتيجية المعادن في سيتي CNBC في مقابلة تلفزيونية.
قوة الدولار

وهناك عدد من العوامل التي قد تدفع ضعف الذهب. وكان ضعف الطلب من الصين ويشعر المستثمرون بالقلق بشأن توقعات الاقتصاد الكلي لثاني أكبر اقتصاد في العالم. يوم الجمعة، ارتفع مؤشر مديري المشتريات الصين Caixin الأولي (PMI) فاجأ الأسواق من خلال إسقاط الى أدنى مستوى في 15 شهرا في يوليو تموز.

بالإضافة إلى ذلك، يتوقع المستثمرون مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة هذا العام، مما دفع الدولار للارتفاع.

إضافة تعليق