الذهب يغلق منخفضا في ثالث اسبوع على التوالي من الخسائر

الذهب يغلق منخفضا في ثالث اسبوع على التوالي من الخسائر

نيويورك (رويترز) – هبط الذهب يوم الجمعة منهيا ثالث اسبوع على التوالي من الخسائر مع فشل صيته كأداة استثمارية آمنة في اجتذاب المشترين بعد بيانات اقتصادية امريكية قوية وبقاء الاسواق العالمية هادئة نسبيا قبل تخفيضات واسعة النطاق في الانفاق الحكومي في الولايات المتحدة.

وتراجع المعدن النفيس مع صعود الدولار بعد بيانات اقتصادية امريكية من بينها انفاق المستهلك وثقة المستهلكين ونشاط المصانع والتي اشارت كلها الي انتعاش للنمو الاقتصادي.

ويعتقد بعض المستثمرين ان تحسن آفاق الاقتصاد الامريكي قد يدفع مجلس الاحتياطي الاتحادي الي وقف برنامه للتحفيز في موعد أقرب من المتوقع.

وهبط سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلي 1575.70 دولار للاوقية (الاونصة) في اواخر التعاملات في سوق نيويورك.

وتراجعت العقود الاجلة الامريكية للذهب تسليم ابريل نيسان 5.8 دولار لتسجل عند التسوية 1572.30 دولار للاوقية.

وجاء هبوط الذهب بالتوازي مع خسائر حادة لاسعار سلع اولية اخرى مثل النحاس والنفط الخام بعد بيانات اقتصادية ضعيفة في الصين ومنطقة اليورو.

ولم تتحق التوقعات لتدفق للاموال الى سوق الاصول مع تجاهل الاسواق الى حد كبير التخفيضات في الميزانية الامريكية التي قالت وكالة ستاندرد اند بورز يوم الجمعة انها سيكون لها على الارجح اثار محدودة فقط.

وبين المعادن النفيسة الاخرى هبطت الفضة اثناء الجلسة اي 27.94 دولار للاوقية وهو ادنى مستوى لها في ستة أشهر قبل ان تتعافى الى 28.58 دولار في اواخر التعاملات في نيويورك.

وتراجع البلاتين 0.6 بالمئة الى 1570.65 دولار للاوقية بعد ان كان هبط في وقت سابق إلى 1560.75 دولار وهو أدنى مستوى له في سبعة اسابيع.

وانخفض البلاديوم 0.9 بالمئة الي 719.22 دولار للاوقية.

إضافة تعليق