الذهب يشهد اكبر انخفاض منذ 30 عام

قال أول هانسن، رئيس استراتيجية السلع في بنك ساكسو ،فى التقرير الاسبوعى الذى يصدره البنك ان الذهب انخفض من أعلى مستوياته في 3 اسابيع على خلفية تأثر السعر بمبيعات التجزئة القوية في الولايات المتحدة والذي يشير بدوره باتجاه صعود الاقتصاد الامريكي بعد التباطؤ الشتوي شهد تراجع التصعيد في شرق أوكرانيا بعض عمليات البيع الملاذ الآمن التي تقلصت بدورها لاسيما بسبب هذه الارقام القادمة من الولايات المتحدة.

وأكد التقرير ان اليوم يصادف أيضاً الذكرى السنوية الاولى لأكبر انخفاض استمر ليومين في 30 عاماً بالنسبة للذهب بتاريخ 12 أبريل و15 منه حيث هبط إلى ما كان سابقاً عتبة الدعم القوي عند 1525 للأونصة. وبالتالي هبط المعدن الاصفر في يومين فقط من 1565 للأونصة إلى 1336 للأونصة

وأشار من خلال فشل الذهب في خرق المقاومة عند 1335 للأونصة البارحة، سيبحث مجدداً عن الدعم إما من تطورات التصعيد الجيوسياسي أو من معدل الحركة ذو المئتي يوم والذي يقف حالياً عند 1300 للأونصة بقيت الفضة حبيسة المعدل حول 20 للأونصة بينما ترتسم صورة أعظم حول إعداد استراحة لبعض الاتجاهات العامة المهمة.

وأكد انه من المستبعد أن نشهد هبوطاً كالذي شهدناه في عام 2013 استطاع الذين أرادوا التخلص من الذهب من فعل ذلك أما بالنسبة للباقين فربما تكون سنة 2014 سنة من التداول الهامشي.

إضافة تعليق