الذهب يسجل رقما قياسيا معزز من القلق من التضخم والفضة ترتفع الى اعلى مؤشراتها

بلغ سعر الذهب والفضة رقما قياسيا يوم الاثنين ، تغذيها المخاوف من ارتفاع التضخم على الصعيد العالمي ، في حين أن منطقة اليورو العالقة فى أزمة الديون السيادية متواصلا لتعزيز الطلب على ملاذ آمن في المعادن الثمينة.

بلغ سعر الذهب رقما قياسيا قدره 1،488.50 اوقية (الاونصة) ، قبل ان يتراجع الى 0637 $ 1،484.55 بواسطة بتوقيت جرينتش. وكانت عقود الولايات المتحدة للذهب الآجلة مسطح تقريبا بمبلغ 1،485.70.

“لن يكون من المستغرب أن نرى الذهب دفع أعلى في البيئة الحالية” ، وقال دارين هيثكوت ، رئيس التداول في انفستيك استراليا ، مشيرا الى ان المستثمرين يشعرون بالقلق بشأن التضخم ، وخصوصا عندما أسعار النفط لا تزال مرتفعة.

تراجعت العقود الآجلة للنفط الخام الامريكي دون 109 $ للبرميل يوم الاثنين بعد ثلاثة ايام من المكاسب ، ولكن قد اكتسبت ما يقرب من 20 في المئة هذا العام.

تسارع التضخم في آسيا وأوروبا مارس في حين أن الولايات المتحدة خالفت الاتجاه العالمي مع ضغوط الأسعار الأساسية إلى حد كبير في الاختيار ، وترك السياسة النقدية على مسارات متباينة في جميع أنحاء العالم.

منطقة اليورو العالقة أزمة الديون ساعدت في رفع أسعار الذهب.

الذهب يسجل رقما قياسيا

الذهب يسجل رقما قياسيا

وقال لرويترز محلل السوق وانغ تاو التحليل الفني تشير إلى أن الذهب قد تستهدف 1518 $ للأونصة.

مما يعكس الاهتمام المتزايد للاستثمار ، قفز القابضة في صندوق الذهب SPDR ، أكبر شركة في العالم من الذهب المدعومة من صندوق النقد المتداولة ، 1،5 في المئة لمدة شهر تقريبا ثلاثة عالية من 1،231.159 طن .

الفضة ترتفع إلى مؤشرات عالية جدا

وارتفع سعر الفضة إلى أعلى مستوياتها منذ 31 عاما للدورة الثالثة على التوالي ، لتصل إلى 43،34 $ للأونصة. وجرى تداوله في 43،14 $.

إضافة تعليق