الذهب يسجل أعلى مستوى فى 6 أسابيع وسط مؤشرات ارتفاع الطلب الفعلى

الذهب وتحديات مستوى 1400 دولار من جديد

ارتفعت أسعار معدن الذهب بالسوق الاسيوية يوم الأثنين لتواصل موجة الصعود لليوم الثالث على التوالى مسجلة أعلى مستوى فى ستة أسابيع وذلك بفضل مؤشرات على ارتفاع الطلب الفعلى ولا سيما فى الصين أكبر مستهلك للمعادن بالعالم ،وبالاضافة إلى ارتفاع حيازات الذهب فى صناديق المؤشرات المدعومة بالذهب.

وأنهى الذهب تعاملات يوم الجمعة مرتفعاً بنسبة 1.0 فى المئة تقريباً وحقق نسبة صعود اسبوعى 0.6 فى المئة مواصلاً المكاسب الاسبوعية للاسبوع الرابع على التوالى.

وصعد معدن الذهب بحلول الساعة 08:00بتوقيت جرينتش إلى مستوي 1253.76دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1252.10 دولار ،وسجل أعلى مستوي 1259.81دولار الأعلى منذ 12 كانون الاول ديسمبر الماضى وأدنى مستوي 1252.10دولار.

الطلب الصينى

ارتفعت احجام التداول فى بورصة شانغهاى للذهب لليوم الثانى على التوالى فى علامة على ارتفاع الطلب على المعدن الثمين قبل بداية مهرجان الربيع.

والصين من المنتظر ان يتم تنصيبها على عرش بلاد العالم من حيث استهلاك معدن الذهب ،حيث من المتوقع ان يعلن قريباً مجلس الذهب العالمى ان الصين أصبحت أكبر بلد بالعالم مستهلك للمعدن الثمين لتتخطى لأول مرة الهند والتى تأثر الطلب بها فى اعقاب القيود المفروضة من الحكومة الهندية على واردات الذهب.

صندوق SPDR

زادت حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات المدعومة بالذهب على مستوى العالم بنسبة 0.9 فى المئة يوم الجمعة بنحو 7.5 طن مترى وهى أكبر زيادة فى يوم واحد منذ تشرين الثانى نوفمبر 2011 ،ليصل أجمالى الحيازات 797.05طن مترى ليظل بالقرب من أدنى مستوي منذ خمسة سنوات ،وتراجعت حيازات الصندوق خلال عام 2013 بنحو 41 فى المئة.

إضافة تعليق