الذهب يرتفع وسط توقعات بقاء برنامج شراء السندات

الذهب يرتفع وسط توقعات بقاء برنامج شراء السندات

اسعار الذهب اليوم- ارتفعت عقود الذهب الآجلة للمرة الأولى في خمسة أيام اليوم الثلاثاء، وسط توقعات بأن البنك الفيدرالي سوف يحافظ على برنامج شراء السندات مما عزز من جاذبية المعدن النفيس .

وتتعقب التحركات في سعر الذهب هذا العام إلى حد كبير تحويل التوقعات بشأن ما إذا كان البنك المركزي الأمريكي سيضخ المزيد من الأموال في النظام المالي.

في قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية، تم تداول العقود الآجلة للذهب تسليم ابريل ليتداول عند 581.10، 1 دولار للأونصة خلال التعاملات الاوروبية صباح اليوم، مرتفعا بنسبة 0.55٪ عن اليوم السابق.

ارتفعت الاسعار بنسبة تصل إلى 0.7٪ في وقت سابق من اليوم ليصل إلى أعلى سعر خلال للجلسة عند 583.20، 1 دولار للأونصة..

وكانت أسعار الذهب على الأرجح سيجد الدعم عند 564.20، 1 دولار للأونصة، وهو أدنى سعر منذ 1 مارس والمقاومة على المدى القريب عند 602.20، 1 دولار للأونصة اعلى سعر منذ 28 فبراير.

وقال نائب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جانيت يلين يوم الاثنين ان هناك ما يبرر عمل إجراءات لتحفيز من البنك المركزي نظرا لمعرفة احتمالات عمل الاقتصاد في ظل امكاناتها الكاملة

تراجعت أسعار الذهب إلى أدنى سعر لها في في سبعة أشهر في وقت سابق في فبراير- شباط بعد محضر اجتماع مجلس ا الاحتياطي الفيدرالي لشهر يناير الذي ناقش فيه صناع القرار إبطاء أو إيقاف شراء السندات البالغة 85 مليار دولار من شراء السندات الشهرية حتى قبل أن يتحسن سوق العمل .

غذت التكهنات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيبقي على السياسة النقدية دون تغيير الضغط على الدولار الأمريكي. وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، بنسبة 0.3٪ ليسجل 82.03.

أسعار الذهب في كثير من الأحيان تتحرك عكسيا مع الدولار الأمريكي، حيث يصبح الذهب اقل تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يستخدمون عملات أخرى.

وكانت البنوك المركزية الأخرى أيضا في التركيز، حيث سيعقد البنك المركزي الأوروبي وبنك انجلترا وبنك اليابان جميع اجتماعات وضع السياسات في وقت من الأسبوع.

سيتم مراقبة بيانات يوم الجمعة حول الوظائف غير الزراعية الامريكية في محاولة لقياس قوة الانتعاش الاقتصادي.

وفي الوقت نفسه، واصل المستثمرين مراقبة التطورات السياسية في إيطاليا ، وسط احتمال متزايد لعمل انتخابات جديدة حيث تلاشى الامل في تشكيل حكومة ائتلافية .

في مكان آخر في كومكس ارتفعت الفضة، تسليم مايو بنسبة1.5٪ لتتداول عند 28.94 دولار للأونصة ، في حين ارتفع النحاس تسليم مايو بنسبة بنسبة 1.2٪ ليتداول عند 3.543 دولار للرطل.

المصدر : وكالات

إضافة تعليق