الذهب يرتفع فى بداية التعاملات الصباحية فهل يستمر ….؟

الذهب يرتفع فى بداية التعاملات الصباحية فهل يستمر ....؟

اسعار الذهب اليوم – ارتفعت العقود الآجلة للذهب خلال تداولات الصباح الاوروبية اليوم الاثنين، حيث انتقلت من ادنى سعر لها في أسبوعين يوم الجمعة بعد بيانات الوظائف الأمريكية غير الزراعية التي لم تعتبر كافية لتغيير السياسة النقدية في مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

في قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية، تم تداول العقود الآجلة للذهب تسليم ابريل ليتداول عند 581.20د، 1 دولار للأونصة خلال التعاملات الأوروبية الصباحية، مرتفعا 0.3 بنسبة ٪ خلال اليوم.

ارتفعت الاسعار بنسبة تصل إلى 0.4٪ في وقت سابق من اليوم ليصل إلى أعلى سعر خلال الجلسة عند 582.30، 1 دولار للأونصة . يوم الجمعة، في قسم كومكس تم تداول أسعار الذهب عند 1، 560.60 دولار للأونصة وهو أدنى سعر منذ 21 فبراير شباط.

وكانت أسعار الذهب على الأرجح ستجد الدعم عند 554.80، 1 دولار لللأونصة ، وهو أدنى سعر منذ 21 فبراير و المقاومة عند 602.20، 1، اعلى سعر منذ من 28 فبراير.

جاءت اسعار الذهب تحت الضغط بعد ان ذكرت زارة العمل الأميركية أن الاقتصاد أضاف 236،000 وظيفة في فبراير، بينما كانت التوقعات لزيادة 160،000. أعلى بكثير من التوقعات بزيادة قدرها 160،000 تراجع معدل البطالة إلى 7.7٪، وهو أدنى سعر له منذ ديسمبر 2008، من 7.9٪ في يناير كانون الثاني.

اضافت البيانات التكهنات حول عمل س انهاء مبكر لبرنامج التيسير النقدي مما عزز الطلب على الدولار كملاذ آمن..

كما انتعشت أسعار السوق المحللين أشار إلى أن معدل البطالة لا تزال عالية سوف تبقي، الدعم الإداري والتشغيلي الاحتياطي الفيدرالي برنامج شراء الأصول في مكان لأجل غير مسمى.

في وقت سابق أعلن البنك المركزي أن السياسة النقدية ستظل متكيفة، فيما بقي معدل البطالة لا يزال يتجاوز 6.5٪.

تتعقب التحركات في سعر الذهب هذا العام إلى حد كبير تحويل التوقعات بشأن ما إذا كان البنك المركزي الأميركي سيحقق سياسة التيسير الكمي، ،
وفي الوقت نفسه، يترقب المستثمرون سلسلة من التقارير الاقتصادية من الصين في مطلع الاسبوع.

وأظهرت بيانات رسمية أن أسعار المستهلكين في الصين ارتفعت بنسبة 3.2٪ في فبراير من العام الماضي وبما يفوق التوقعات لزيادة بنسبة 3٪ وتسريع حادا من معدل 2٪ من الزيادة في يناير كانون الثاني.

ويعتبر الذهب مصدر احتياطي ضد مخاطر التضخم، وتميل الاسعار إلى مواكبة ارتفاع الأسعار الاستهلاكية.

وأظهرت تقارير منفصلة ان الانتاج الصناعي ارتفع بنسبة 9.9٪ في فبراير، أي أقل من الزيادة المتوقعة بنسبة 10.5٪، وبعد ارتفاع 10.3٪ في الشهر السابق.

من وجهة نظر تقنية، وجرى تداول المعدن النفيس في نطاق ضيق بين 1 ، 560 دولار للاونصة الى 1، 580 دولار للاونصة منذ بداية مارس اذار الماضي.

تراجعت شهية الذهب، الاستثمارية في الاسابيع الاخيرة مع ترقب اللاعبين في السوق تحركات الاسهم العالمية للمعدن النفيس، وسط آمال الانتعاش الاقتصادي في الولايات المتحدة الذي بدا يكتسب زخما.

انتقل مؤشر داو جونز الصناعي المتوسط الى مزيد من التحركات العشوائية يوم الجمعة بعد بيانات الوظائف المتفائلة.

في مكان آخر في كومكس ارتفعت الفضة تسليم مايو بنسبة 0.1 بنسبة٪ تتداول عند 28.97 دولار للأونصة في حين تراجع النحاس تسليم مايو بنسبة 0.4٪ ليتداول عند 3.495 دولار للرطل.

وجاء اسعار النحاس تحت الضغط وسط مخاوف بشأن سلامة اقتصاد الصين والعالم، اكبر مستهلك للمعدن الصناعي.

إضافة تعليق