الذهب يتعافى بفضل مشتريات اسيوية

الذهب يتعافى بفضل مشتريات اسيوية
اسعار الذهب اليوم

ارتفع الذهب يوم الإثنين متعافيا من أقل مستوى في أسبوع الذي سجله يوم الجمعة غير أن بيانات اقتصادية أمريكية قوية قلصت من جاذبية المعدن كملاذ آمن.

ومازالت تخفيضات تلقائية للإنفاق دخلت حيز التنفيذ في الولايات المتحدة يوم الجمعة تؤثر على سعر الذهب في السوق الفورية بعدما قادت لصعوده من أقل مستوى في أكثر من أسبوع.

وقال احد التجار في بورصة هونج كونج” الموضوع الرئيسي في الاسواق اليوم هو احتمالات هبوط الذهب بسبب التخوف من ان تخفيضات الانفاق قد تبعد الافكار التي تقول ان صناع القرار ينفقون بأسلوب خارج عن السيطرة وسوف يستمرون في اللجوء إلى هذا حتى يستقر التعافي ”

وتنم بيانات صناعية قوية في الولايات المتحدة إلى جانب أرقام قوية لمبيعات السيارات وتحسن ثقة المستهلكين في فبراير شباط عن تحسن في وتيرة نمو الاقتصاد ما قلص الاهتمام بالذهب.

وقاد ضعف الأسواق العالمية في الآونة الأخيرة لطلب على الذهب بالسوق الحاضرة في آسيا ولاسيما الصين مع اتساع الفارق بين الأسعار المحلية والأسعار العالمية.

وعند الساعة 10:25 بتوقيت جرينتش, ارتفع سعر الذهب الفوري 4 دولار ليصل إلى 1578.8 دولار للأوقية متعافيا من ادنى مستوياته في أسبوع الذي سجلة يوم الجمعة عند 1564.44 دولار.

وصعد سعر الذهب في عقد ابريل نحو 5 دولارات ليصل إلى 1577 دولار للأوقية بعد ان سجل اعلى مستويات الجلسة عند 1584.3 دولار.

وربحت الفضة في المعاملات الفورية 17 سنت لتبلغ 28.71 دولار للأوقية لترتفع من ادنى مستوى فيما يزيد على 6 أشهر عند 27.94 دولار الذي سجلته في الجلسة السابقة.

وارتفع سعر البلاتين في عقد ابريل نحو 5 دولار ليسجل 1578.4 دولار بعد ان تحرك بين 1573.9 دولار و 1585.1 دولار.

وربح سعر البلاديوم في عقد مايو نحو دولارين ليسجل اعلى مستويات الجلسة منذ الصباح عند 722.25 دولار للاوقية.

إضافة تعليق