الذهب يتراجع وتوقعات ايجابية للاقتصاد الامريكى تنال من الطلب

تراجعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء حيث نالت توقعات متفائلة للاقتصاد الامريكي من جاذبية المعدن كملاذ امن في حين شجع انتعاش سوق الاسهم المستثمرين على بيع الذهب.

كانت توقعات تيسير السياسة النقدية في أنحاء العالم تحسبا لتباطؤ اقتصادي قد عززت الاستثمار في الذهب كأداة تحوط في مواجهة التضخم مما رفع الاسعار الفورية للذهب 14 بالمئة هذا العام الى حوالي 1800 دولار للاوقية (الاونصة).

لكن الاقبال على الاصول الامنة بدأ يفقد اغراءه في ظل بيانات قوية للاقتصاد الامريكي في الاشهر الاخيرة مما رفع ثقة المستثمرين في تعافي أكبر اقتصاد في العالم.

وقال جيريمي فريزين محلل أسواق السلع الاولية لدى سوسيتيه جنرال في هونج كونج “يتفقد المستثمرون خيارات استثمارية أخرى مع انحسار بواعث القلق لديهم بشأن النمو الاقتصادي ورغبتهم في امتطاء موجة صعود الاسهم وهو ما يتناقض مع بعض الاسباب التي تجعل الناس يشترون الذهب.”

وبحلول الساعة 0608 بتوقيت جرينتش تراجع السعر الفوري للذهب 0.3 بالمئة الى 1655.35 دولار للاوقية بعد ثلاث جلسات متتالية من المكاسب.

وفقدت عقود الذهب الامريكية 0.7 بالمئة مسجلة 1655.50 دولار.

وانخفض سعر الفضة في المعاملات الفورية 2.8 بالمئة الى 32.3 دولار للاوقية بعد أن ارتفعت الاسعار لثلاث جلسات متتالية أيضا لكن دون أن تخترق مستوى المقاومة 33 دولارا.

وتراجع سعر البلاتين 0.15 بالمئة الى 1671.99 دولار للاوقية في حين هبط البلاديوم 0.35 بالمئة مسجلا 699.50 دولار.
الذهب يتراجع وتوقعات ايجابية للاقتصاد الامريكى تنال من الطلب

إضافة تعليق