الذهب يتراجع مع تراجع الطلب علية كملاذ آمن

الذهب يتراجع مع تراجع الطلب علية كملاذ آمن

اسعار الذهب – تراجع سعر الذهب لرابع جلسة على التوالي يوم الأربعاء حيث أدت بيانات أمريكية متفائلة إلى تراجع الطلب على المعدن الثمين كملاذ آمن إلا أن الأسعار واصلت الحصول على الدعم من المخاوف بشأن السلامة المالية لأوروبا.

وقفزت الطلبيات على السلع المعمرة في الولايات المتحدة الشهر الماضي وسجلت أسعار المنازل أكبر مكاسبها على أساس سنوي في ستة أعوام ونصف في يناير في أحدث علامة على أن الاقتصاد الأمريكي استرد عافيته في بداية الربع الأول.

وعززت بيانات أمريكية متفائلة في الشهور القليلة الماضية الثقة في تعافي أكبر اقتصاد في العالم وشجعت المستثمرين على الاقبال على الأصول مرتفعة العائد مثل الأسهم في حين أدت الضغوط التضخمية الطفيفة لانحسار جاذبية الذهب كأداة للتحوط من ارتفاع الأسعار.

وقال دومينيك شنايدر المحلل في يو بي اس لادارة الاموال في سنغافورة “من الصعب الإبقاء على المستثمرين في الذهب والأصعب من ذلك أن تشجعهم على شرائه.”

واضاف” من المحتمل ان يواصل الذهب التحرك في نطاق ضيق في الشهور القليلة الماضية, لكن تحسن النمو الاقتصادي قد يغذي مخاطر التضخم في قت لاحق من العام مما سيساعد على رفع اسعار الذهب”

وعند الساعة 10:30 بتوقيت جرينتش, هبط الذهب في السوق الفورية نحو 4 دولار ليصل إلى 1594.4 دولار للأوقية بعد ان سجل ادنى سعر منذ الصباح عند 1593.3 دولار.

وتراجع سعر الذهب في عقد ابريل نحو 4 دولار ليسجل اقل سعر منذ الصباح عند 1591.4 دولار للأوقية

وانخفض السعر الفوري للفضة إلى اقل سعر في أكثر من 3 أسابيع ليسجل 28.26 دولار للأوقية بإنخفاض 45 سنت عن إغلاق الامس.

وارتفع سعر البلاتين في عقد ابريل نحو 6 دولار ليبلغ 1572.2 دولار للأوقية بعد ان سجل اعلى مستويات الجلسة عند 1578 دولار.

وخسر البلاديوم في عقد يونيو نحو 5 دولار ليسجل اقل سعر منذ الصباح عند 756.1 دولار للأوقية.

إضافة تعليق