الذهب يتجه إلى ثالث مكسب أسبوعي والأنظار على بيانات الوظائف الأمريكية

الذهب

استقرت أسعار الذهب يوم الجمعة وتتجه لتسجيل ارتفاع للأسبوع الثالث على التوالي بينما يترقب المستثمرون بيانات الوظائف الأمريكية بحثا عن مؤشرات بشأن ما إذا كان الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيواصل برنامج التحفيز النقدي الذي يدعم المعدن النفيس.

وإذا جاءت الأرقام ضعيفة في تقرير الوظائف الأمريكية غير الزراعية الذي سيصدر يوم الجمعة فإن ذلك قد يدفع الاحتياطي الاتحادي لمواصلة شراء السندات بقيمة 85 مليار دولار شهريا لدعم الاقتصاد. وهذا من شأنه أن يدعم الذهب الذي يعتبر أداة للتحوط من التضخم.

وقال برايان لان العضو المنتدب لشركة جولد سيلفر سنترال في سنغافورة “المستثمرون يتوقعون أن يخرج الاحتياطي الاتحادي ويقول إنه سيواصل التيسير النقدي لأن كثيرين يعتقدون أن الوظائف غير الزراعية لن تكون جيدة كالمتوقع.”

واستقر الذهب في السوق الفورية عند 1413.35 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0715 بتوقيت جرينتش بعد أن ارتفع نحو 0.7 بالمئة سوم الخميس مع هبوط الدولار مقابل الين واليورو.

وارتفعت الفضة 0.5 بالمئة إلى 22.7 دولار للأوقية والبلاتين 0.4 بالمئة إلى 1532.5 دولار للأوقية بينما تراجع البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 756.2 دولار للأوقية

إضافة تعليق