التحليل الفنى للذهب و توقعات التداول 20 مايو 2013

التحليل الفنى للذهب وتوقعات التداول 20 مايو 2013

اسعار الذهب

استمر الذهب فى التداول خلال يومى الخميس والجمعة على بينات ضعيفة ومنحنى هابط ليغلق الجمعة على مستوى 1360 دولار للاوقية منخفضا بنسبة 19.35 فى المئة .

ولقد شهد تراجع الذهب للجلسة السابعة على التوالى فى اطول موجة هبوط منذ مارس 2009 بعد أن انخفضت حيازات صناديق تبادل الأموال المتداولة إلى أدنى مستوى لها في 4 سنوات في الوقت الذي اضعف فيه ارتفاع أسواق الأسهم من جاذبية اليبائك كملاذ آمن.

وقال العديد من المستثمرين فى الذهب الى تخفيض حيازتهم للمعدن النفيس واكد البعض انة لن يقتى الذهب مرة اخرى حتى لو وصل سعرة الى 800 دولار للاوقية .

وفى تقرير مجلس الذهب العالمى ىوم الخميس ان المستثمرين لم يشتروا ما يكفي من الذهب خلال الربع الأول بما يكفي لتعويض التدفقات الخارجة من صناديق الاستثمار المتداولة. وقد بلغ إجمالي الطلب على الذهب في العالم 963 ألف طن متري في الربع الأول بانخفاض 13% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

كان هناك مؤشرات على ضعف الذهب خلال الجلسات القليلة الماضية. ولقد تراجعت أسعار الذهب بأكبر نسبة هذا الأسبوع بحوالي 4%. بما أن اليوم هو اليوم الأخير من هذا الأسبوع فإننا نعتقد أن الانخفاض سيستمر خلال تداول الاسبوع القادم بسبب الظورف الاقصادية والسوقية ويتوقع محللى موقع اسعار الذهب ان تداول الاسبوع القادم سوف يشهد موجة من الهبوط والتى يتوقع ان تكون قصيرة الامد فى ظل ترقب لبيانات اقتصادية جديدة .

ومن المتوقع أن ينخفض الطلب على الذهب ​​بشكل كبير خلال الأشهر القليلة المقبلة. انخفضت حيازات صناديق تبادل السلع المتداولة بنسبة 16% إلى 2214 طن منذ بداية العام وانخفضت أيضاً حيازات صندوق SPDR بنسبة 23% منذ بداية العام. ولذلك فإننا نوصي بلبقاء على جانب البيع فد بداية تداولات الاسبوع القادم .

التحليل الفنى للذهب وتوقعات التداول 20 مايو 2013

إضافة تعليق