التحليل الفنى لاسعار الذهب اليوم 29 مارس 2013

التحليل الفنى لاسعار الذهب اليوم 29 مارس 2013

اسعار الذهب – أغلق زوج الذهب/الدولار الأمريكي عند مستوى أقل من سعر الإفتتاح يوم الأمس، حيث تمكنت الحركة التنازلية من الدفاع عن مستوى 1608.

يتداول الزوج في نطاق ضيق مؤخراً و يبدو أن تراجع القلق بالنسبة لمنطقة اليورو و الضعف في الطلب يعملان ضد الذهب حالياً. على الرغم من أن بنك الإحتياطي الفدرالي أعاد تطمين المستثمرين بأنه سوف يستمر في دعم الإقتصاد، فإن هناك توقعات متزايدة بأن البنك المركزي سوف يقلل من حجم برنامج شراء الأصول الخاص به.

الإقتصاد الأمريكي أصبح مدمناً على التيسير الكمي، و كما هو الحال مع الإدمان على المخدرات، فإن الإقتصاد الأمريكي بدأ يطالب بجرعات أكبر (في حين أن تأثيرها يقل)، حتى يتلقى الجرعة الزائدة التي سوف تؤدي إلى وفاته. بما أن النمط ما يزال تنازلياً في الصورة الأكبر، سوف أقوم بمتابعة هذا السوق.

يتحرك هذا الزوج في قناة هابطة منذ تاريخ 5 أوكتوبر عندما وصلت الأسعار إلى مستوى 1795.75، و حتى نقوم بالإختراق إلى خارج هذه القناة، لن أفكر بإتخاذ وضعية طويلة. مع هذا، فإن النمط على الرسم البياني اليومي يشير إلى نقص حقيقي في النشاط التنازلي حالياً. المستوى الرئيسي في الأسفل يظل عند مستوى الدعم 1591 و الإختراق الناجح لهذا المستوى من الممكن أن يعطي الحركة التنازلية القوة التي يحتاجون لها للتعامل مع الدعم التالي عند 1585.

الإغلاق الأسبوعي ما دون هذا المستوى سوف يدفعني للتفكير بأننا ربما سوف نختبر مستوى 1572 قريباً. إذا ما حصلت الحركة التصاعدية على القوة مرة أخرى و بدأ الزوج بالإرتفاع، توقع المقاومة عند 1608 و 1616 قبل الوصول إلى نفس مستوى المقاومة الذي أوقف تقدم الحركة التصاعدية عدة مرات خلال العام الماضي عند 1626. لا تنسى بأن الأوضاع السوقية الرقيقة نتيجة عطلة البنوك في المراكز المالية الرئيسية قد تزيد من سوء حركة السعر.

إضافة تعليق