التحليل الفنى لاسعار الذهب اليوم 18 مارس 2013

التحليل الفنى لاسعار الذهب اليوم 18 مارس 2013

اسعار الذهب اليوم – ارتفعت اسعار الذهب اليوم الاثنين فوق 1600 دولار للاوقية للمرة الاولى بعد حزمة إنقاذ غير تقليدية لقبرص و أغلق زوج الذهب/الدولار الأمريكي الجلسة عند سعر أعلى قليلاً من سعر الإفتتاح، و لكنه ظل ضمن النطاق التداولي للأيام الثلاثة الأخيرة.

حققت أسعار الذهب بعض التقدم مقابل الدولار الأمريكي بعد سلسلة من البيانات الإقتصادية التي جائت أضعف من المتوقع من الولايات المتحدة، و التي أدت إلى زيادة رغبة المستثمرين في شراء الذهب.

وفقاً للبيانات الصادرة عن جامعة ميشيغن، فإن مؤشر ميول المستهلك قد تراجع إلى 71.8 من 77.6. و قال بنك الإحتياطي الفدرالي بأن مؤشر “إمباير ستيت” الصناعي تراجع إلى 9.2 من 10. الحركة السعرية الأخيرة تشير إلى أن المشاركين في السوق حذرون قبل إجتماع لجنة السوق المفتوحة الفدرالية.

بالطبع أن العناوين الرئيسية المتعلقة بمفاوضات الميزانية الأمريكية سوف تكون تحت المجهر هي الأخرى خلال هذا الأسبوع. على الرغم من أن محضر إجتماع بنك الإحتياطي الفدرالي الأخير أظهرت نمواً في النقاش في اللجنة بشأن تخفيف حجم شراء السندات الحالي، رئيس البنك “بن بيرنانكي” و نائب الرئيس “جانيت يللين” يرون بأن استمرارية التيسير ضرورة للحصول على تعافي إقتصادي أقوى.

على الرسم البياني لأربع ساعات، تداول زوج الذهب/الدولار الأمريكي فوق غيمة إيشيموكو، و مستوى 1598 شكل سقفاً للأسعار مؤخراً. إذا ما قامت الحركة التصاعدية بإختراق هذا الحاجز و حصلت على إغلاق فوق منطقة المقاومة عند 1604، السيناريو الأكثر إحتمالاً هو أن نرى أسعار الذهب تختبر مستوى 1613 و بعد ذلك 1625 في النهاية.

للأسفل، من المرجح أن يكون الدعم عند 1585 و 1580 و 1572. إذا ما تمكنا من الإختراق و الإغلاق ما دون مستوى 1572، أعتقد بأن الميول سوف تتحول إلى تنازلية مرة أخرى. في تلك الحالة، يكون من المحتمل إعادة إختبار مستوى 1555 مرة أخرى.

إضافة تعليق