الرئيسية / اخر الاخبار / البنوك المركزيه العالميه تشترى الذهب مرة اخرى

البنوك المركزيه العالميه تشترى الذهب مرة اخرى

ذكر العديد من التقارير البنوك المركزية التي كانت تبيع كميات من احتياطي الذهب لديها خلال عشر السنوات الماضية تحولت الآن إلى شراء الذهب في لتقليل اعتمادها على الدولار كعملة احتياطية نقدية.

وقد ذكر الرئيس التنفيذي لشركة «جولد كورب» الأمريكية لإنتاج الذهب : إن الدول النامية تشتري كميات متزايدة من الذهب وهو ما يمكن أن يرفع السعر إلى 2000 دولار للاوقيه مقابل 1570 دولارا تقريبا في بورصة نيويورك.

وتقترب الصين من التفوق على الولايات المتحدة من حيث حجم احتياطي الذهب لديها وهو الاتجاه الذي تسير فيه روسيا أيضا.

وأضاف أن الصين تريد أن تظهر للعالم أن عملتها المحلية مدعومة بما هو أكثر من مجرد احتياطي كبير من العملة الأمريكية من خلال زيادة احتياطيها من الذهب.

البنوك المركزيه العالميه تشترى الذهب مرة اخرى

البنوك المركزيه العالميه تشترى الذهب مرة اخرى

يوقد شهد عام 2010 قد شهد زيادة كميات الذهب التي اشترتها البنوك المركزية عن كميات الذهب التي باعتها وذلك للمرة الأولى منذ نحو عقدين من الزمن، حيث بلغ حجم مشتريات هذه البنوك حوالي 87 طنا من الذهب بحسب مجلس الذهب العالمي.

وكان سعر الذهب قد سجل 15 رقما قياسيا خلال الشهر الماضي بفضل الطلب المتزايد من جانب المستثمرين الذين يبحثون عن بديل آمن للدولار كآداة إدخار في أعقاب التراجع الكبير للعملة الأمريكية مع تزايد حجم الدين العام الأمريكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*


− one = 5

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى