الإمارات تتمتع بأعلى نسبة عالمية في استهلاك المجوهرات

الإمارات تتمتع بأعلى نسبة عالمية في استهلاك المجوهرات

اختتم مؤتمر دبي للألماس ،2013 والذي نظمه كل من مركز دبي للسلع المتعددة وبورصة دبي الألماس، فعالياته بنجاح الثلاثاء الماضي . وعقب حفل عشاء حضره أكثر من 600 ضيف في خيمة أساطير، أتلانتس النخلة، اختتم المؤتمر جلسته النهائية بالحديث عن دبي ودول مجلس التعاون الخليجي والمصنعين وتجار المجوهرات . وتضمنت المواضيع الرئيسة التي تمت مناقشتها خلال الجلسة التغيرات التي طرأت بسوق السلع الفاخرة بالتجزئة، وتم استعراض الفوائد والتحديات التي تواجه المستهلكين على الصعيد العالمي .

وقال أرنود فلامبوا، من شركة فلامبوا لوغجري ترايدنغ دي أم سي سي، خلال عرض تقديمي: “ارتفع عدد الأفراد من ذوي الملاءة المالية العالية في دبي والذين تتجاوز ثرواتهم الثلاثين مليون دولار، ومن المتوقع أن تزيد بنسبة 53% في السنوات العشر المقبلة، سيواصل سوق تجارة السلع الفاخرة بالتجزئة مسيرة نموه . ومع بنيتها التحتية الحديثة، وثقافتها المنفتحة على العالم، وارتفاع عدد السكان المحليين الأثرياء، فضلاً عن مستويات الأمان والسلامة العالية، فقد أصبحت دبي أكثر أهمية من أي وقت مضى لكافة العلامات التجارية العالمية الفاخرة، بما في ذلك الألماس” .

ومن جانبه عقّب ريهان مهتا، مدير عام، روزي بلو على كلام فلامبوا: “تكمن الخطوة اللوجستية التالية في نمو دبي مركزاً لتجارة الماس في أن تصبح مركزاً لتصنيع المجوهرات أيضاً . فإن الشركات المحلية التي استفادت من موقع دبي الجغرافي بين الدول المنتجة والمستهلكة، تستعد الآن لتصنيع المجوهرات المعاصرة الخاصة بها ذات جودة عالية، مما سيدفع دبي إلى دخول مرحلة جديدة من النمو” .

وقال أميت دماني، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة دماني للمجوهرات: “تتمتع دولة الإمارات بأعلى نسبة لاستهلاك المجوهرات في العالم مقارنة بعدد السكان، ويقدم ما يقارب 80% من السياح على شراء المجوهرات أثناء زيارتهم للدولة . فعلى سبيل المثال، يقدم أغلبية عملائنا الصينيين على شراء السوليتير، فهم يعرفون بالضبط ما الذي يريدون شراءه قبل دخولهم الى المتجر، في حين أن الغالبية العظمى من عملائنا الروس يشترون بشكل اندفاعي ودون تخطيط مسبق . لذلك يجب على تجار التجزئة التأكد من أنهم على دراية تامة للعادات الشرائية لعملائهم وتلبية احتياجاتهم وفقا لذلك” .

كما تضمنت حلقات الفترة المسائية عدداً من المتحدثين ومنهم، جميل فارسي، عميد المجوهرات والرئيس السابق للجنة الذهب والمجوهرات في غرفة تجارة جدة؛ وتشاندو سيروي، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة دبي للذهب والمجوهرات؛ وروبرتو كوين، رئيس روبرتو كوين سبا في إيطاليا؛ ورولاند لوري، الرئيس التنفيذي لمعهد علوم المجوهرات الدولي (IGI) وسليمان العثيم، الرئيس التنفيذي لشركة سليمان العثيم للمجوهرات، من السعودية .

وقال أحمد بن سليّم، الرئيس التنفيذي الأول، مركز دبي للسلع المتعددة: “حضر حفل افتتاح مؤتمر دبي للألماس أكثر من 600 ممثل وألقى 28 متحدثاً الضوء على الجوانب الجوهرية لصناعة الألماس العالمية . وقد غدت تجارة الألماس اليوم دولية بحق، وكانت قائمة اسماء المشاركين بالمؤتمر خير دليل على الدور المتزايد الذي يلعبه الشرق في هذه الصناعة . ولقد سمعنا خلال اليومين الماضيين آراء قادة أهم 19 شركة عاملة في الألماس والممولين من أنتويرب إلى زيمبابوي، وسائر أنحاء العالم” .بحسب الخليج

المصدر : وكالات

إضافة تعليق