افريقيا الوسطى منجم الذهب الخامد

في وسط أفريقيا يكمن في بلد غير معروفة و غير ساحلىة واحدة من اكبر مصدرين الذهب للعالم فى المستقبل القريب ن الأوهى جمهورية افريقيا الوسطى

حيث تنتظر شركات التعدين والتنقيب عن الذهب بدء البحث عن الذهب هناك.
وحتى ذالك الوقت ومع الأرتفاع المستمر فى أسعار الذهب أصحبت عمليات البحث يقودها الأن المزارعين الذين يراهنون على ضربة حظ للعثور على الذهب.

حريق يندلع في قرية تعدين الذهب

حريق يندلع في قرية تعدين الذهب

يقول احد عمال المناجم أننا نعمل فى انتظار الحظ للعثور على كميات من الذهب،فقد اصبح الجميع يبحث وينقب عن الذهب فلا يوجد اهتمام بالتعليم وحتى المزارعين تركو اراضيهم وأصبح همهم البحث والتنقب عن الذهب.

 

يقول سيباستيان بينس وهو يراس شركة تتر التقنية وهي منظمة تمولها الولايات المتحدة التي تدعو للإصلاح والتعدين ، ويقول ان ارتفاع أسعار الذهب أصاب المنطقة بحمى الذهب.

ومع ضربة الحظ يمكنك كسب المال ما يكفي للعيش لمدة سنتين أو ثلاث سنوات ، ولكن بالطبع هذا أمر نادر الحدوث. بحيث أنه في نهاية اليوم كنت أفضل حالا في مجال العمل، ولكن، كما تعلمون ، هو هذا … حلم الناس، وإذا كنت محظوظا يمكنك ان تكون جدا ، جدا ، غنية جدا، “يقول سيباستيان.

الموارد وراء الذهب؟

الثروات ليست كثيرة فى تلك الدولة الأفريقة فهى من افقر عشرة دول فى العالم والامن منعدم فيها بع سنوات من التمرد، ولكن حصلت شركة كندية على عقود للتنقيب عن الذهب لمدة 25 عاما تامل الحكومة ان تسفر عن نتائج أيجابية مما يساعد على دعم اقتصاد تلك الدولة.

إضافة تعليق