اسعار الذهب والتحليل الفنى اليوم : الذهب يتعرض لضغوط بيع

اسعار الذهب والتحليل الفنى اليوم : الذهب يتعرض لضغوط بيع

اسعار الذهب

إستمر زوج الذهب/الدولار الأمريكي بالهبوط بعد أن أظهر التقرير الصادر من قبل جامعة ميشيغين بأن مؤشر ميول المستهلك إرتفعت إلى 83.7 من 76.4.

بعد أن هبط لمدة 7 أيام على التوالي، إستقرت أسعار الذهب عند 1355.57$ للأونصة يوم الجمعة، وهو الإغلاق الأدنى منذ تاريخ 16 أبريل. الدولار الأمريكي حصل على الدعم بعد أن أعلن رئيس بنك الإحتياطي الفدرالي في سان فرانسيسكو “جون ويليامز” بأن البنك المركزي قد يكون قارداً على أن يبدأ بتقليص مشترياته من الأصول بحلول فصل الصيف.

الإضافة إلى ذلك، البيانات الأخيرة الصادرة من الولايات المتحدة ومنطقة اليورو، أظهرت بأن التضخم تحت السيطرة في كلا المنطقتين. يبدو أن البيانات الصادرة قد بدأت تصبح قوة مسيطرة في الأسواق مرة أخرى. نتيجة لذلك، فإن البيانات الأمريكية سوف تعزز التوقعات بأن بنك الإحتياطي الفدرالي من الممكن أن ينهي برنامج شراء الأصول الخاص به قبل نهاية العام.

تتعرض أسعار الذهب لضغوط بيع قوية منذ أن إخترقت ما دون حاجز الدعم عند 1532، والذي كان يشكل القاع خلال العامين الماضيين، وهذا التشكيل التنازلي الشديد على الرسوم البيانية اليومية يشير إلى أن الأسعار الأقل قد تكون على الطريق. عدنا الآن إلى مستوى الدعم عند 1398 وإذا ما إستمرت الحركة التنازلية بالسيطرة على أسعار الذهب، بناءاً على المقاييس، أعتقد بأننا سوف نصل إلى مستوى 1266.

على الطريق للأسفل، توقع أن ترى الدعم عند 1336 و 1320 و 1308. في حال توقفت الزوج عن هبوطه، سوف تكون هناك مقاومة عند 1363 و 1378 و 1398. حتى تتمكن الأسعار من الإختراق إلى ما فوق غيمة إيشيموكو، ويقطع خط “تينكان-سن” (المعدل المتحرك للفترة التاسعة- الخط الأحمر) فوق خط “كيجن-سن” (المعدل المتحرك لـ 26 يوماً – الخط الأخضر)، فإني سوف أقوم بالبيع عند مؤشرات التراجع.

اسعار الذهب والتحليل الفنى اليوم : الذهب يتعرض لضغوط بيع

إضافة تعليق