اسعار الذهب فى دبى تتراجع 11 درهم ونفاذ سبائك الذهب

اسعار الذهب فى دبى تتراجع 11 درهم ونفاذ  سبائك الذهب

زيادة الطلب على سبائك الذهب وعدم وجود اى معروض منها فى اسواق دبى اصبح مؤشر حقيقى على رواج الذهب فى دبى خلال الاشهر الماضية . و دعمت انخفاض اسعار الذهب الحالية زيادة مبيعات الذهب حيث انخفض سعر غرام الذهب اكثر من 11 درهما اليوم وهو يعد الأكثر انخفاضا منذ ثلاث سنوات مقارنة باسعار الذهب الاسبوع الماضى .

وبلغ سعر غرام الذهب من عيار (‬24) قيراطاً ‬156.5درهماً، بانخفاض قدره ‬11.5 درهماً عن نهاية الأسبوع السابق، فيما سجل سعر الغرام من عيار (‬22) قيراطاً ‬148.25 درهماً، بتراجع بلغ ‬10.25 دراهم.

ووصل سعر الغرام من عيار (‬21) قيراطاً إلى ‬139.75درهماً، بانخفاض قدره ‬10 دراهم، وسجل سعر الغرام من عيار (‬18) قيراطاً ‬119.75 درهماً، بتراجع بلغ تسعة دراهم.

وصرح العديد من تجار الذهب فى دبى الى ان انخفاض اسعار الذهب فى الامارات دفع عدداً كبيراً من المتعاملين للإقبال على الشراء خاصة قبل البدء فى موسم العطلات للوافدين .

واضاف ان مبيعات المشغولات والسبائك والعملات الذهبية ارتفعت بنسب تصل إلى ‬30٪ ونفاذ سبائك الذهب فى دبى وهو الادنى سعر منذ ثلاث سنوات

بدوره، أشار مسؤول المبيعات في محل «مجوهرات الأيام»، جاليش صقر، إلى أن «الانخفاضات السعرية الجديدة أعادت النشاط وبمعدلات كبيرة لأسواق الذهب، بعدما شهدت خلال الأسابيع الأربعة الماضية، بطئاً في المبيعات، مع تحقيق الذهب ارتفاعات محدودة متتالية، جعلت عمليات الشراء تقتصر على الهدايا من المشغولات الصغيرة وخفيفة الوزن فقط».

وكشف أن «تراجع الأسعار حفز متعاملين على شراء مشغولات ذهبية بكميات كبيرة لمناسبات الأعراس، كما شجع آخرين على شراء سبائك وعملات لأغراض الاستثمار والادخار».

وتوقع محمد العيسائي مسؤول المبيعات في محل «الرميزان للذهب والمجوهرات» ان تستمر اسعار الذهب فى الانخفاض خلال الفترة القادمة وهو ما يدهم زيادة المبيعات سواء المشغولات والسبائك والعملات الذهبية.

إضافة تعليق