اسعار الذهب فى الامارات ترتفع اقل من درهم

اسعار الذهب فى الامارات ترتفع اقل من درهم

اسعار الذهب – ارتفع سعر الذهب فى الامارات اليوم بنسب محدودة تتراوح بين ربع ونصف درهم للجرام الواحد وفقا للاسعار المعلنة فى بورصة دبى للذهب وفى سوق الذهب فى دبى والشارقة وابوظبى .

وقال تجار الذهب وفقا للامارات اليوم ان الانخفاضات المحدودة في الأسعار، التي تعد بمثابة استقرار نسبي لها، شجعت المتعاملين على الشراء، ما دعم استمرار نمو المبيعات، خصوصاً مع توجه بعض المتعاملين عقب انتهاء امتحانات المدارس الحالية، لشراء الهدايا الذهبية، للاستفادة من استقرار مؤشرات الأسعار منذ بداية مارس الجاري.

وبلغ سعر غرام الذهب عيار (‬24) قيراطاً، أمس، ‬192.25 درهماً، بتراجع قدره ‬0.50 درهم عن نهاية الأسبوع السابق، فيما بلغ سعر الغرام عيار (‬22) قيراطاً، ‬180.75 درهماً، بانخفاض بلغ ‬25 فلساً. ووصل سعر الغرام من عيار (‬21) قيراطاً إلى ‬171.75 درهماً، وسعر الغرام من عيار (‬18) قيراطا ‬147.25 درهماً، بانخفاض قدره ‬25 فلساً لكل منهما.

وقال مدير محل «جوهرة بغداد لتجارة الذهب»، حكمت ورد، إن «الانخفاضات المحدودة التي تعد بمثابة ثبات نسبي لأسعار الذهب، شجعت المتعاملين على استمرار شراء مستلزماتهم من المشغولات الذهبية، خصوصاً أن معدلات الأسعار لاتزال في نطاق حدود منخفضة، مقارنة بالأسعار خلال الشهرين الماضيين»، لافتاً إلى أن الأسعار الحالية دعمت استمرار نمو مبيعات المشغولات الذهبية، التي تركز معظمها في عياري (‬18) و(‬21) قيراطاً.

وأضاف أن «نمو المبيعات جاء مدعوماً ببدء إقبال المتعاملين على شراء هدايا السفر في الإجازات الصيفية، عقب انتهاء امتحانات الطلبة، وذلك للاستفادة من حدود الأسعار المنخفضة، وتحوطاً من عودة الأسعار إلى الارتفاع فوق حدود ‬200 درهم للغرام مرة أخرى». بدوره، قال مدير محل «مجوهرات لوزان»، فادي بدرو، إن «مبيعات المشغولات الذهبية تشهد استقراراً منذ أكثر من ثلاثة أسابيع»، لافتاً إلى أنه كان من الممكن للمبيعات أن تشهد نمواً أكبر في ظل الأسعار الجارية، إلا أن «معرض الساعات والمجوهرات»، الذي تقام فعالياته في الشارقة حالياً استقطب عدداً من المتعاملين ممن يبحثون عن عروض ترويجية.

من جهته، أشار مسؤول المبيعات في محل «اللجين لتجارة المجوهرات»، عبدالرحمن سعيد، إلى أن «أسعار الذهب الحالية تحفز شراء المشغولات بمختلف أنواعها، ما أسهم في استمرار نمو المبيعات التي تظهر مؤشراته عبر حركة نشاط كبيرة تشهدها الأسواق، سواء من المقيمين العرب والجنسيات الآسيوية، أو من خلال مشتريات السياح في (السوق الإسلامي) بالشارقة، أو سوق الذهب القديم في منطقة ديرة دبي».

وذكر أن «أسعار الذهب شهدت تبايناً كبيراً منذ بداية الأسبوع، لكنها سجلت أخيراً معدلات مقاربة لأسعارها نفسها خلال الأسبوع الماضي، ما يعد من الأمور الإيجابية التي تشجع المتعاملين على الشراء».

إضافة تعليق