اسعار الذهب اليوم والتحليل الفنى 30 ابريل 2013

اسعار الذهب اليوم والتحليل الفنى 30 ابريل 2013

اسعار الذهب – بدأ زوج الذهب/الدولار الأمريكي الأسبوع بفجوة للأعلى حيث أن البيانات من الولايات المتحدة الأسبوع الماضي عززت التوقعات بأن بنك الإحتياطي الفدرالي الأمريكي سوف يبقى نشطاً و يحافظ على برنامج مشتريات الأصول بقيمة 85 مليار دولار شهرياً.

على الرغم من أن الأجندة الإقتصادية تبدو ثقيلة للغاية هذا الأسبوع، فإن المستثمرين في سوق الذهب سوف يكونون في إنتظار قرار البنك المركزي. إذا ما شهدنا إلتزام قوي من البنك الإحتياطي لإستمرار إجراءات التيسير الكمي (بمعنى طباعة المال) من أجل تحفيز الإقتصاد، من الممكن أن تجد الحركة التصاعدية المزيد من الدعم التي هي بحاجة له لإختراق مستويات المقاومة القوية في الأمام.

مع هذا بالإعتبار، سوف أقوم بمراقبة مستوى 1486 (مستوى الدعم/المقاومة السابق) و مستوى 1444 و الذي يشكل الخط الأعلى لغيمة إيشيموكو على الرسم البياني لأربع ساعات. من الناحية التقنية، على الرغم من التحرك التصاعدي الأخير، فإن الرسوم البيانية اليومية و الشهرية تبقى تنازلية، الأسعار ما تزال ما دون الغيمات و خط تينكان-سن (المعدل المتحرك للفترة التاسعة- الخط الأحمر) يقع ما دون خط كيجن-سن (المعدل المتحرك لـ 26 يوماً – الخط الأخضر).

لهذا السبب، فإن منطقة المقاومة ما بين 1444 و 1398 سوف تكون حاسمة، و سوف يكون على الحركة التصاعدية الدفاع عنها بشكل جيد. الإغلاق اليومي ما دون هذه المنطقة سوف يؤكد بأن الحركة التنازلية تسيطر على زوج الذهب/الدولار الأمريكي للمزيد من الوقت. من منظور يومي، توقع أن ترى المزيد من الدعم عند 1430 و 1411.

للأعلى، هناك بعض مستويات المقاومة يجب على المشترين إختراقها. إلا أنه في حال سيطرت الحركة التصاعدية على مستوى 1486، من الممكن أن نرى الحركة التصاعدية تتحرك نحو 1498 و 1505 قبل حدوث التراجع.

إضافة تعليق