استقرار سعر الذهب فى الامارات ولا تأثر بحركة المستهلكين

سجلت أسعار الذهب فى دبى ارتفاعاً محدوداً للغرام، أمس، راوح بين درهم و1.25 درهم لعيارات الذهب المختلفة مقارنة بأسعارها الأسبوع الماضي، وفقاً للأسعار المعلنة في أسواق دبي والشارقة، وهو ما شكل عودة إلى الارتفاع بعد تراجعات متتالية كبيرة خلال الأسبوعين الماضيين، إذ شهد سعر الغرام خلالهما انخفاضاً في القيمة جاوز 11 درهماً.

وأفاد مسؤولو محال لتجارة المجوهرات والمشغولات الذهبية في أسواق دبي والشارقة، بأن هذه الارتفاعات المحدودة لم تؤثر في إقبال المستهلكين على شراء المعدن الأصفر، نتيجة للتراجع الكبير الذي حققه خلال الأسبوعين الماضيين، التي تعد الأكبر من حيث القيمة منذ نحو ثلاثة أشهر.

وبلغ سعر الغرام عيار 24 قيراطاً، أمس، 186.5درهماً، بارتفاع بلغ 1.25 درهم عن أسعار نهاية الأسبوع الماضي، فيما بلغ سعر الغرام عيار 22 قيراطاً 175.25 درهماً بزيادة قدرها 1.25 درهم، ووصل سعر الغرام عيار 21 قيراطاً إلى 166.75 درهماً بارتفاع قدره 1.25 درهم، فيما بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراطاً 142.75 درهماً، بارتفاع قدره درهم واحد.

وقال مسؤول المبيعات في محل «باريس للمجوهرات»، الان قزح، إن «زيادة أسعار الذهب خلال الأسبوع الجاري كان تأثيرها محدوداً على حركة الإقبال في الأسواق، وذلك مع كون تلك الزيادات تعد غير مؤثرة مقارنة بقيمة الانخفاضات التي حققها سعر غرام الذهب خلال الأسبوعين الماضيين، التي بلغت 11 درهما».

استقرار سعر الذهب فى الامارات ولا تأثر بحركة المستهلكين

وأشار مسؤول المبيعات في محل «الرميزان للمجوهرات»، عبدالله فاضل، إلى أن «المبيعات شهدت استقراراً خلال الأسبوع الجاري تأثراً بالثبات النسبي في سعر غرام الذهب»، موضحاً أن «التجار يتطلعون إلى زيادة المبيعات خلال الفترة المقبلة، مع لجوء أغلب المتعاملين إلى شراء هدايا المشغولات قبيل قضاء الإجازات الصيفية، إضافة إلى تفضيل عدد كبير من المستهلكين إتمام عقد قرانهم والزواج قبيل دخول رمضان، ما سينعكس إيجاباً على مبيعات المشغولات الذهبية».

من جهته، قال مدير محل «اللجين» لتجارة المجوهرات والمشغولات، فضل عبادي، إن «تحقيق الغرام ارتفاعاً طفيفاً لم يمنع المبيعات من النمو بنحو 20٪ الأسبوع الجاري مقارنة بالأسبوع الماضي، وذلك مع تزايد إقبال المستهلكين الآسيويين والعرب على الاستفادة من انخفاض الأسعار لشراء هدايا الإجازات والمناسبات».

إضافة تعليق