استقرار اسعار الذهب فى دبى وزيادة المبيعات

استقرار اسعار الذهب فى دبى وزيادة المبيعات

اسعار الذهب – ارتفعت اسعار الذهب فى دبى ارتفاعات طفيفة ما بين درهم الى درهمين خلال الاسبوع الحالى حسب الاسعار المعلنة فى سوق الذهب فى دبى اليوم السبت .

وقال العديد من تجار الذهب فى دبى ان ارتفاع اسعار الذهب لم يؤثر على حركة المبيعات حيث ارتفعت مبيعات الذهب فى دبى خلال الشهر الماضى ما يقارب من ثلاث مليارات درهم حسب تقرير بورصة الذهب فى دبى

وسجلت اسعار الذهب فى دبى اليوم 176 درهما للجرام عيار 24 ، وسجل الجرام عيار 22 قيراطا 166 درهما فيما سجل الجرام عيار 21 قيراطا 157 درهما وسجل الجرام عيار 18 قيراطا 135 درهما .

وقال احد تجار الذهب فى سوق الذهب المركزى فى دبى ان زيادة الأسعار الأخيرة لم تمنع المتعاملين من الإقبال على شراء المشغولات وان هناك زيادة ملحوظة فى شراء سبائك الذهب خاصة مع التوقعات بمعاودة اسعار الذهب للارتفاع من جديد .

واضاف ان اقبال المتعاملين لايزال مستمراً على شراء المشغولات استعداداً للأعراس والعطلات الصيفية، خصوصاً من المواطنين والمقيمين من جنسيات عربية خاصة قبل موسم الاجازات الصيفية .

أما مدير المبيعات في محل «اللجين لتجارة المجوهرات»، أحمد عبادي، فأكد أن «أسعار الذهب شهدت تبايناً كبيراً تراوحت ارتفاعاتها بين درهمين وثلاثة دراهم، حتى استقرت أول من أمس عند ‬1.5 درهم للغرام، ما انعكس بنسب محدودة على المبيعات التي تراجعت بنسبة ‬10٪، مقارنة بالأسبوع السابق».

وأوضح أن «الإقبال كان على شراء العملات والسبائك الذهبية، والمشغولات، خصوصاً من عياري (‬22)، و(‬21) قيراطاً، ما يعني أن الإقبال الأكبر تحول للادخار والاستثمار، مع بدء مؤشرات أسعار الذهب في العودة للارتفاع تدريجياً».

وكانت مؤشرات سوق الذهب فى دبى تشير الى موجة من الاقبال على شراء سبائك الذهب للاستفادة من انخفاض سعر الذهب منتصف الشهر الماضى .

إضافة تعليق