استعدادات سوق الذهب فى مصر للعيد بتخفيف الاوزان وزيادة التأمين

أسعار الذهب اليوم ( القاهرة )

قال أمير رزق، عضو شعبة الذهب والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية، إن السوق تعاني من حالة ركود تام، علاوة على تأثر حركة البيع بالسلب نظرا لتكرار انقطاع التيار الكهربائي خلال الأيام الماضية، مشيرا إلى أن التجار يتخذون إجراءات احترازية للتأمين خلال الأيام الحالية بتكثيف التأمين الخارجي.

وتوقع «رزق» في تصريح خاص لــ«المصري اليوم» انفراجة بالمبيعات خلال عيد الفطر المبارك من قبل المقبلين على الزواج، مشيرا إلى أن التجار اتجهوا إلى تخفيف الأوزان لتتماشي مع الطلب الحالي.

وأوضح أن الأسعار شهدت ارتفاعا بقيمة جنيهين للجرام، حيث سجل عيار 21 حوالي 373 جنيها، مقابل 371 جنيها، الأحد، ووصل عيار 24 نحو 312 جنيها مقابل 310 جنيهات، بينما وصل عيار 18 إلى 234 جنيها، بينما سجل الجنيه الذهب 2184 جنيها مقابل 2180 جنيها.

وكشف أن بعض التجار اتجهوا أيضا إلى تحويل محالهم للفضة أو للمشغولات الصينية، كما اتجه البعض لتصفية تجارتهم في السوق وتأجير المحال أو ممارسة أي نشاط تجاري آخر لمواجهة حالة الإفلاس التي وصلوا إليها.

وأكد أن تجارالذهب تكبدوا خسائر بسبب حالة الركود، مما أدى إلى اتجاه البعض إلى تخزين الذهب والمصوغات الذهبية، واتجاه البعض الآخر إلى بيع بضاعتهم ووضع ثمنها كودائع في البنوك لمواجهة مطالب المعيشة.

وأكد «رزق» أنه لا يستطيع توقع حركة البيع والشراء في الفترة القادمة نظرا لعدم وضوح الحياة السياسية والاستقرار الأمنى الفترة المقبلة.

من جانبه، قال شريف السرجاني، عضو الشعبة، إن استعداد تجار الذهب لعيد الفطر بتخفيف الأوزان في الجرامات محاولة لجذب المستهلكين خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن سياسة تخفيف الأوزان متبعة منذ ثورة يناير.

وأضاف «السرجاني» أن «إفلاس التجار ليس مشكلة، فأي تاجر معرض لذلك في جميع أنواع التجارة وليس تجارة الذهب فحسب، بل إنها مشكلة يواجهها الاقتصاد بشكل كامل دون تخصيص أي نوع»، مشيرا إلى أن هناك كثيرا من التجار في جميع المجالات تعرضوا للإفلاس.

إضافة تعليق