ارتفاع مبيعات الذهب فى مصر رغم التوترات

ارتفاع مبيعات الذهب فى مصر رغم التوترات

ارتفاع مبيعات الذهب فى مصر بعد تراجع اسعار الذهب العالمية الى أدنى مستوى خلال أربع سنوات والذى شجع على المزيد من الإقبال على الذهب ،حيث شهدت اسواق الذهب فى مصر حالة من الرواج خلال الشهر الماضى لم تشهدة منذ اربع سنوات وفقا لما صرح بة العديد من التجار .

وشجعت اسعار الذهب الحالية على الشراء حيث بلغ متوسط سعر الجرام عيار 21 فى مصر 270 جنيها بانخفاض اكثر من 40 جنيها للجرام خلال شهر ، وسجل الجرام عيار 18 فى مصر 231 جنيها وبلغ سعر الجنية الذهب 2164 جنيها بانخفاض أكثر من 250 جنيها خلال شهر .

واشار أحمد السيد تاجر بأسواق الصاغة فى تصريحة لـ “ أسعار الذهب ” ان هناك مزيد من الرواج لبيع الذهب وعودة الإقبال من جديد مما يذكرنا بفترة الرواج منذ اربع سنوات .

و قال فؤاد حنا صاحب ورشة لتصنيع الذهب فى تصريحة لـ “ أسعار الذهب ” ان هناك إقبال متزايد شهدتة ورش الذهب من قبل التجار على شراء المشغولات الذهبية والتى كانت متوقفة تماما خلال عام مما يعنى عودة الرواج للذهب من جديد بعد فترة طويلة تقترب من عامين تسبب فى غلق أكثر من 90 % من ورش تصنيع الذهب فى مصر .

واضاف ان معظم ورش الذهب حاليا تعمل بطاقتها القسوة لتلبية الطلب المتزايد على المشغولات خاصة مع إنخفاض سعر الذهب الحالى وقدوم عيد الاضحى الذى يعد مناسبة لزيادة الرواج للذهب .

إضافة تعليق