ارتفاع مبيعات الذهب فى ابوظبى خلال الفترة الماضية

ارتفاع مبيعات الذهب فى ابوظبى خلال الفترة الماضية

أسعار الذهب اليوم (أبوظبي) –

ارتفاع مبيعات الذهب فى ابوظبى ما يقار 20 % خلال الايام الماضية من شهر رمضان وقبل حلول عيد الفطر الذى تذدهر فية مبيعات الذهب فى الامارة والسوق الخليجى وارتباط الذهب بتلك المناسبة رغم راتفعا اسعار الذهب حاليا .

وقال نزار محمد بائع في محل السلطان للمجوهرات إن هناك حركة بدأت تنشط في أسواق الذهب مقارنة بحالة الركود مع بداية الشهر، مرجعاً ذلك إلى اتجاه المستهلكين لشراء مستلزمات العيد والتي يعتبر الذهب جزءاً منها.

وأوضح نزار أن سعر أوقية الذهب (الأونصة) بلغ 5937,11 درهم، وسعر جرام الذهب عيار 24 قيراطاً 193 درهماً، فيما بلغ سعر الجرام عيار 22 قيراطاً 181 درهماً، ووصل سعر الجرام عيار 21 قيراطاً إلى 168 درهماً، وعيار 18 قيراطاً بـ143 درهماً.

ورغم أن أسعار المعدن الأصفر استقرت كمحصلة خلال الأشهر الستة الماضية، إلا أنها ارتفعت خلال شهر مضى بنحو 1,5%.
وبلغ سعر الأونصة أعلى مستوياته في سبتمبر العام الماضي عند بلوغه نحو 7 آلاف درهم.

وقال نزار إن هناك اقبالاً متزايداً على شراء الذهب من قبل المواطنين، والهنود وبعض الجنسيات العربية، مشيراً إلى أن المواطنين يحتلون المرتبة الاولى في حجم المشتريات خلال الفترة الحالية، حيث يرتبط شراء الذهب باستعدادات الأسر للاحتفال بعيد الفطر. وأكد نزار أن الإقبال يتزايد على المشغولات اليدوية ذات التصاميم التراثية

ويحتل الذهب البحريني المركز الاول في المبيعات بوصفه أكثر أنواع الذهب نقاء وأكثرها ميلاً للتصاميم التراثية، بينما يحتل الذهب الهندي المرتبة الثانية من حيث المبيعات، بدعم من الهنود.

وقال حسين عبدالله صاحب محل مجوهرات الايمان في أبوظبي إن حركة البيع جيدة مقارنة بالفترات الماضية، مبيناً أن الشراء يقتصر على الأطقم الصغيرة، وتأتي القلادات وأساور الاطفال على قائمة تلك المشتريات.

وأضاف أن محال بيع الذهب شهدت إقبالاً مضاعفاً من قبل المستهلكين بهدف معرفة وزن حليّهم، وذلك تمهيداً لإخراج زكاة الذهب، مشيراً إلى أن قيمة زكاة الذهب الذي قيم من قبل محله تراوحت ما بين 500 إلى 2000 درهم، وترتفع قيمة الزكاة المفروضة على الذهب بحسب أوزانه وكميته.

وأفاد محمد رشدان بائع في محل مجوهرات بمنطقة الشهامة بأن الفترة الحالية تعد أفضل الفترات لمبيعات الذهب، مع تركيز المسـتهلكين علـى شـراء احتياجـات العيـد، لا سيما للتزين.

وأكد رشدان أن أكثر الفئة شراء للذهب هم الفتيات الشابات، وأغلب ما يقمن بشرائه يعد هدايا لأمهاتهن في هذه المناسبة، إضافة إلى شراء ذهب للأطفال، مبينا أن أغلب الإقبال يتركز على عيارين من الذهب هما عيارا 18 و 21.

وتوقع نجيب مكنا مدير مجوهرات سالم الشعيبي بأبوظبي أن تتحسن المبيعات بشكل تدريجي مع اقتراب العيد، لتصل نسب ارتفاع المبيعات إلى 60% مقارنة بالأيام العادية.

وأضاف مكنا “هناك فرق واضح بين حجم الإقبال على شراء الذهب بين الأسبوع الاول من شهر رمضان وبين الأيام الأخيرة من الشهر نفسه”. وقال “رغم أن أسعار الذهب تواصل ارتفاعها، ولكنها لم تمنع المستهلكين من الشراء لأغراض الإهداء والتزين”.

وأضاف مكنا ان حجم الاقبال على شراء الذهب خلال الاسبوع الاول وتلك الايام مختلف رغم ارتفاع اسعار الذهب فى الامارات .

المصدر : الاتحاد

إضافة تعليق