ارتفاع سعر غرام الذهب فى دبى اليوم

المصدر :الإمارات اليوم

سجلت أسعار الذهب، أمس، ارتفاعات محدودة، راوحت قيمتها بين 75 فلساً ودرهم واحد للغرام من العيارات المختلفة، مقارنة بأسعارها نهاية الأسبوع الماضي، حسب الأسعار المعلنة في سوقي دبي والشارقة، ليكون الارتفاع هو الأول بعد سلسلة من الانخفاضات استمرت على مدى الأسابيع الأربعة الماضية، بإجمالي قيمة وصلت إلى نحو 10 دراهم.

وأفاد مسؤولو منافذ بيع في الإمارتين، بأن الارتفاعات الأخيرة في الأسعار دعمت بطء المبيعات في الأسواق، التي تأثرت بعوامل عدة، أبرزها عدم وجود مواسم محفّزة للشراء، وتراجع معدلات شراء السائحين.

وتفصيلاّ، بلغ سعر غرام الذهب من عيار 24 قيراطاً 147.5 درهماً بارتفاع قدره درهم واحد، فيما بلغ سعر الغرام من عيار 22 قيراطاً 140 درهماً، بزيادة بلغت قيمتها درهماً واحداً أيضاً، مقارنة بنهاية الأسبوع الماضي، في حين وصل سعر الغرام من عيار 21 قيراطاً إلى 134.25 درهماً، بارتفاع قيمته درهم، بينما بلغ سعر الغرام من عيار 18 قيراطاً 116 درهماً بزيادة قدرها 75 فلساً.

وقال مدير محل «مجوهرات حيات»، ديليب دهكان، إن «الأسواق تشهد حالياً بطئاً كبيراً وتراجعاً في المبيعات بنسب مختلفة لمنافذ البيع، خصوصاً بعد الارتفاع الأخير في أسعار الذهب، والتي دعمت توجهات المتعاملين بعدم الشراء في ظل التذبذب السريع في الأسعار، وتفضيل تأجيل الشراء حتى حدوث انخفاضات بنسب كبيرة»، معتبراً أن «تراجع مبيعات السائحين على الشراء خلال الفترة الأخيرة أسهم في دعم حالة البطء والتراجع لعدد كبير من المنافذ خصوصاً التي كانت تعتمد على تلك المبيعات بشكل أساسي».

من جهته، أوضح مدير محل «مجوهرات سيدتي»، جورج رضا، أن «هناك عوامل عدة ساهمت في زيادة حالة بطء المبيعات، أبرزها، عدم وجود مواسم أو مناسبات محفزة للشراء بالنسبة للمتعاملين، إضافة إلى ضعف القدرة الشرائية خلال آخر أسبوع من الشهر وقبل فترة تسليم رواتب الموظفين، فضلاً عن تراجع مبيعات السائحين».

بدوره، قال مدير المبيعات في محل «مجوهرات أشوكا»، جيمون سيرياك، إن «تجار الذهب يعانون حالياً حالة بطء في الإقبال على المبيعات، سواء المشغولات أو السبائك والعملات، وذلك مع تفضيل متعاملين عدم الشراء حتى تسجل الأسعار تراجعاً كبيراً».

إضافة تعليق