ارتفاع اليورو مقابل الدولار لاعلى مستوى خلال ثلاث أشهر

ارتفع اليورو اليوم لاعلى مستوى امام الدولار خلال ثلاثة أشهر قبل ضخ البنك المركزى الاوروبى قروضا منخفضة التكلفة تقدر بما يقارب 500 مليار يورو والتى من المتوقع ان تعزز الاقبال على المخاطرة وتدعم العملة الاوروبية الموحدة على المدى القريب .

ومن المنتظر أن تقبل البنوك الاوروبية على القروض التي تصل قيمتها الى نصف تريليون يورو لاجل ثلاثة أعوام في ثاني جولة من عملية إعادة التمويل طويلة الأجل للبنك وذلك وفقا لاستطلاع أجرته رويترز.

 

وانخفض اليورو اليوم في أحدث معاملة 0.1 في المئة الى 1.3458 دولار ليستقر قرب أعلى مستوى في ثلاثة أشهر البالغ 1.3486 دولار الذي قد سجلة اليورو الاسبوع الماضي في التعاملات الالكترونية على شبكة اي.بي.اس.

 

وقال محللون ان حجم القروض الضخم الذي تجاوز التوقعات قد ينظر اليه على انه حافز اكبر للمستثمرين لشراء الاصول التي يعتقد انها أكثر خطورة بما في ذلك اليورو ولكن مكاسب العملة الموحدة ربما لا تدوم طويلا.
ارتفاع اليورو مقابل الدولار لاعلى مستوى خلال ثلاث أشهر
وزاد الدولار الاسترالي 0.3 في المئة الى 1.0816 دولار أمريكي بينما صعد الدولار النيوزيلندي 0.6 في المئة الى 0.8429 دولار أمريكي مع توقعات بأن تقتفي عملات الدول المنتجة للسلع الاولية اثر اليورو.

 

وكان الين أسوأ العملات أداء في فبراير ويتجه لتسجيل أكبر خسارة في 11 عاما مقابل اليورو وفيما يزيد عن عامين مقابل الدولار.

 

وزاد الدولار 0.1 في المئة أمام العملة اليابانية الى 80.52 ين وارتفع اليورو 0.1 في المئة الى 108.40 ين.

إضافة تعليق