ارتفاع اسعار الذهب فى مصر من جديد ويسجل 630 جنيها للجرام

ارتفاع اسعار الذهب فى مصر من جديد ويسجل 630 جنيها للجرام
لا تزال أسعار الذهب اليوم تسلك مسار الارتفاع بمستهل تعاملات الأحد الموافق 26 مارس، مما تسبب في خلق حالة ركود تام في محلات الصاغة، وتضائل إقبال المواطنين على شراء المصوغات الذهبية بسبب غلاء الأسعار خلق نوع من خيبة الأمل لدى أصحاب شركات ومحلات الصاغة، ويعود أسباب هذا الصعود في سعر المعدن النفيس إلى ارتفاع أسعار صرف العملات والدولار الأمريكي، والذي توجد بينه وبين الذهب علاقة طردية باستمرار.

سعر عيار 21

وبحسب “غرفة الذهب”، فقد بلغ سعر الذهب عيار 21 حوالي 629 جنيهاً في آخر تعاملاته بالأسواق حتى اللحظة، وتجدر الإشارة إلى أن أسعار المعدن الأصفر تتأثر تلقائياً بالأسعار العالمية وسعر صرف الدولار سواء على مستوى تعاملات البنوك المصرية أو السوق السوداء.

سعر عيار 18

كما واستقرت أسعار الذهب عيار 18 مسجلةً 538 جنيهاً، وهو من أقل الأعيرة طلباً بين المواطنين في السوق المصري، ويلجأ المواطنون لشراءه في آحيانٍ قليلة، بينما ازداد الطلب عليه مؤخراً ليحل بديلاً عن العيار 21 بسبب سعره الباهظ، كما وينشط تداول الذهب عيار 18 في الأماكن السياحية مثل الغردقة وشرم الشيخ.

سعر عيار 21

وجاءت أسعار الذهب لعيار 21 والذي تأثر بشكل مبالغ فيه عن أي أسعار مصوغات ذهبية أخرى، حيث بلغ متوسط سعر الجرام لعيار 21 حوالي 629 جنيهاً، ويأتي هذا العيار في المرتبة الثانية بعد عيار 21، ويتميز بصلابته ومتانته ما يجعل الكثير من المواطنين يقبلون على شراءه.

سعر عيار 24

يعتبر الذهب عيار 24 الأثمن من بين الأعيرة الأخرى المتوفرة في مصر، ويعتبر أيضاً الأقل تداولاً بسبب سعره المرتفع، ويتميز العيار 24 بشدة لمعانه وبراقته بشكل ملحوظ، لا يفضل المصريون هذا النوع ولكنه ينتشر بشكل واسع في أسواق الذهب الخليجية على نحو خاص، واستقر سعر عيار 24 على 717 جنيهاً.

وأصبحت الأسعار لجميع الأعيرة كالتالي:

  • عيار 18 : 538.25 جنيهاً
  • عيار 21 : 629 جنيهاً
  • عيار 24 : 717.70 جنيهاً
  • الجنيه  الذهب : 5032 جنيهاً
  • الأوقية العالمية للذهب: 1244 دولاراً.

تجدر الإشارة إلى أن أسعار الذهب ترتبط بشكل واضح بأسعار صرف العملات الأجنبية في الأسواق المصرية، سواء على مستوى تعاملات البنوك أو الأسواق الموازية، فكلما ارتفع سعر صرف الدوار ارتفعت معه أسعار الذهب وعلى العكس تماماً.

المصدر : وكالات

إضافة تعليق