إختفاء سبائك الذهب فى البحرين مع تراجع سعر الذهب

إختفاء سبائك الذهب فى البحرين مع تراجع سعر الذهب

اسعار الذهب – تشهد سوق المنامة حالة من الاقبال الشديد على شراء سبائك الذهب بغرض تحقيق ارباح مع توقعات بزيادة اسعار الذهب خاصة مع الانخفاض الشديد فى سعر اوقية الذهب الحالى ز

فقد افاد تجار الذهب فى سوق المنامة بتفاذ جميع الكميات الموجودة لديهم من سبائك الذهب حيث سجلت قيمة سبيكة الذهب وزن كيلو ما يقارب 25 الف دينار بحرينى والتى كانت متوافرة في مؤسسات تجارية في العاصمة (المنامة) التي تبيع الذهب بالجملة، وتطرح كميات من المعدن البراق يومياً.

وقال احد التجار لصحيفة الوسط وهو أحد التجار الذين يبيعون الذهب منذ سنوات، بأن توافر السبائك أصبح مشكلة في سوق البحرين بعد نزول أسعار الذهب في الأسواق العالمية بنسبة وصلت إلى 25 في المئة نتيجة الكميات الضخمة التي بيعت من قبل دول أوروبية تعاني من أزمات مالية حادة، وانعكس ذلك على الأسعار في المملكة.

وقال العلوي إن «المشكلة هي أنه لا يتم بيع سبائك الذهب الآن، لا من قبل البنوك ولا محلات الصرافة التي تشتري الذهب بالكميات ثم تعرضها للبيع، بل يتم تخزينها في انتظار ارتفاع أسعار الذهب».

وأضاف «إذا أراد أحدهم أن يبيع يدفع 40 ديناراً على التولة الواحدة، وتساءل كيف نشتري الذهب إذا أحجمت هذه المؤسسات عن البيع؟ وإذا أردنا شراء الذهب من المملكة العربية السعودية فهناك فرق العملة وكلفة جلبه إلى البحرين».

وصرح احد العاملين في مؤسسة الصرافة ان هناك العديد من سبائك الذهب تأتى من دبى باوزان 3 كيلو ولكنها نفذت جميعها .

إضافة تعليق