أسعار الذهب تتراجع فى ظل الغموض الذي يكتنف خطط التحفيز لمجلس الاحتياطي الاتحادي

انخفضت أسعار الذهب اليوم الأثنين بشدة في معاملات خفيفة وذالك بسبب عطلة السوق البريطانية فى بورصة لندن اذ فقدت أسعار الذهب أكثر من اثنين بالمئة لتصل ألى 1789.69 دولار للاوقية (الاونصة) وهو أدنى مستوى في الجلسة اليوم.

وجاءت زيادة خسائر الذهب مع فتح الاسهم في وول ستريت على ارتفاع مما صرف أهتمام المستثمرين بعمليات شراء الذهب باعتبارة ملاذ أمن فى ظل الظروف الأقتصادية الحالية وبحلول الساعة الواحدة والنصف بتوقيت جرينتش انخفض سعر الذهب الفوري 2.4 بالمئة الى 1782.64 دولار للاوقية

انخفضت أسعار الذهب اليوم الأثنين بشدة

انخفضت أسعار الذهب اليوم الأثنين بشدة


وكانت اسعار الذهب اليوم قد سجلت تراجع بنسبة واحد فى المائة فى الجلسة الصباحية حيث قرر العديد من المستثمرين الجوء لعمليات بيع كبيرة لجنى الأرباح فى ظل حالة من الغموض الذى يحيط بخطط التحفيز من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي).

كان بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) قد أحجم يوم الجمعة عن اعلان اى تفاصيل جيدية بشأن تعزيز الأقتصاد ولكنة قالة من أنة سيدرس ما ينبغي القيام به لمحاربة نسب البطالة مرتفعة.

وقال دارن هيثكوت مدير قسم التداول في انفستك أستراليا “لم تحصل السوق على رؤية تذكر بشأن ما قد يقوم به مجلس الاحتياطي أو ما قد لا يقوم به.

“انها فرصة لجني بعض الارباح بعد موجة الصعود في ضوء أننا لن نحصل على أي شيء من مجلس الاحتياطي لبعض الوقت.”

إضافة تعليق