أسعارالذهب تتجة من جديد لتكبد خسائر جديدة

أنخفضت أسعار الذهب اليوم مع عزوف المستثمرين عن المخاطرة بالمعدن النفيس لتسجل أسعار الذهب اليوم أكبر خسارة يويمة فى خلال شهر مما أضر باليورو ، ولكن حافظ الذهب على مستويات قريبة فى خلال سبة أسابيع.

وتراجع اليورو عن أعلى مستوى له في ستة أسابيع وتعرضت الاسهم الاوروبية لضغوط جراء هبوط أسهم القطاع المالي بعد أن فشلت اليونان ودائنيها من القطاع الخاص في التوصل الى اتفاق بشأن مبادلة الديون قبل بداية قمة أوروبية.

ومن المتوقع أن يوافق الزعماء الاوروبيون على انشاء صندوق انقاذ دائم وادراج قاعدة تتعلق بضبط الميزانيات في تشريعات الدول الموقعة لكن مشكلات اليونان المستمرة ألقت بظلالها على المناقشات.

وانخفض الذهب في السوق الفورية 0.9 بالمئة الى 1721.95 دولار للاوقية (الاونصة) بحلول الساعة 1237 بتوقيت جرينتش في أكبر انخفاض يومي منذ أواخر ديسمبر كانون الاول. وارتفع السعر نحو 4.5 بالمئة الاسبوع الماضي ومازال في طريقه لتحقيق مكاسب بنسبة عشرة بالمئة في يناير كانون الثاني في أكبر زيادة شهرية منذ أغسطس اب الذي شهد ارتفاع المعدن النفيس 12 بالمئة.

وهبط سعر البلاتين 1.1 بالمئة ليسجل 1597.74 دولار للاوقية. وارتفع البلاتين نحو 15 بالمئة في يناير كانون الثاني في أكبر زيادة منذ فبراير شباط 2008 حينما صعد 25 بالمئة.
وهبط سعر البلاديوم 0.8 فى المئة اليوم الى 679.97 دولار للاوقية وخسرت الفضة 2.3 فى المئة اليوم لتصل الى 33.15 دولار للاوقية .

الذهب في طريقه لتكبد أكبر خسائر

إضافة تعليق